إعلان

شوقي علام: "تجديد الخطاب الديني ضرورة حتمية وآذاننا مصغية لأي نقد"

12:21 م الإثنين 28 ديسمبر 2020
شوقي علام: "تجديد الخطاب الديني ضرورة حتمية وآذاننا مصغية لأي نقد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: "إن قلوبنا منفتحة وآذاننا مصغية لأي نقد يهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن .. وأيدينا ممتدة لكل من يريد أن يتعاون معنا"، مضيفًا: "كنا ولا زلنا وسنظل إلى جانب الجيش والشرطة جنودًا أوفياء .. والحياد في هذه الظروف خيانة".

وأضاف "علام" في كلمته خلال مؤتمر دار الإفتاء المصرية لعرض أنشطتها الختامية وإنجازاتها خلال عام 2020م، وخطتها المستقبلية للمرحلة القادمة، اليوم الاثنين، أن دار الإفتاء لديها رؤية واضحة ومنهج ثابت في دعم قضايا الدولة .. ونؤمن بأن وطننا لن ينتصر بالشعارات الطنانة والخطب الرنانة.

وتابع، أن مواكبة أزمة كورونا كان أحد أهم تحدياتنا خلال 2020، ودار الإفتاء فعلت فقه النوازل وواصلنا الليل بالنهار مع الأجهزة المعنية لتقديم الفتاوى والبيانات المناسبة، مؤكدًا أن ما نقدمه من منجزات ومشروعات دينية يدل على أن دار الإفتاء مؤسسة وطنية، وما تعرضنا له من حملات التشهير والاغتيال المعنوي وسام على صدورنا نفتخر به".

وأردف، مفتي الجمهورية، أن رسالة تجديد الخطاب الديني ضرورة حتمية، ودار الإفتاء صاغت رؤية استراتيجية للخمس السنوات القادمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان