إعلان

التجاري وفا بنك: بعثة متعددة القطاعات بين مصر وكوت ديفوار لنادي إفريقيا والتنمية

05:43 م السبت 11 مايو 2024

بعثة متعددة القطاعات بين مصر وكوت ديفوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

نظم نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك والتجاري وفا بنك إيجيبت والشركة الإيفوارية للبنك بعثة متعددة القطاعات بين مصر وكوت ديفوار برعاية جهاز التمثيل التجاري المصري التابع لوزارة التجارة والصناعة.

وبحسب بيان للبنك اليوم، وتم انعقاد المؤتمر الخاص بإطلاق البعثة على مدار آخر يومين من شهر أبريل الماضي تحت عنوان "مصر – كوت ديفوار جسر للأعمال" حيث وترأس جلسة الافتتاح، سليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة في كوت ديفوار.

وتهدف هذه البعثة إلى تسهيل العلاقات التجارية بين عملاء التجاري وفا بنك إيجيبت وعملاء الشركة الإيفوارية للبنك، برعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية وبدعم من وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله، الذي تواجد خلال البعثة إلى جانب حوالي ثلاثين مستثمرًا من مصر، وفق البيان.

وشملت هذه البعثة عدداً من الشخصيات ولقاءات التعاون الاستثماري جمعت ما يزيد عن 100 من قادة الأعمال من مصر وكوت ديفوار، فضلاً عن زيارات ميدانية، بما في ذلك زيارات البنية التحتية لميناء أبيدجان المستقل.

وقال إسماعيل دويري، المدير العام المنتدب لمجموعة التجاري وفا بنك، إن السماح لعملاء فرعي المجموعة بمصر وكوت ديفوار بالالتقاء والقيام بأعمال تجارية بينهما يلبي طموحات نادي إفريقيا والتنمية.

وجدد دويري، التزام مجموعة التجاري وفا بنك بدعم تنمية الاقتصاد الإفريقي وتعزيز التجارة بين دول القارة.

وأكد يحيى الواثق بالله، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة في مصر، ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، استعداد مصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع كوت ديفوار وتعزيز التجارة بين البلدين.

وسلط معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، الضوء على الأهمية الحاسمة للشراكة بين التجاري وفا بنك إيجيبت وجهاز التمثيل التجاري المصري ونادي أفريقيا والتنمية.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز التبادلات الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين المصريين ونظرائهم في البلدان التي تعمل فيها مجموعة التجاري وفا بنك، وبالتالي تعزيز التكامل الإقليمي والنمو الاقتصادي المتبادل، وفق ما قاله معاوية الصقلي.

وأكد التزام التجاري وفا بنك إيجيبت بدعم عملائه في تنميتهم والمساهمة في ازدهار الاقتصاد الإفريقي.

وقال محمد الغازي، المدير العام للشركة الإيفوارية للبنك، إن هذه البعثة متعددة القطاعات، هي بمثابة جسر يربط بين مختلف الطموحات، ورمز لتعزيز الشراكات التجارية.

و أكد الإمكانيات الهائلة والفرص العديدة للتعاون بين البلدين، داعيًا مختلف الجهات الفاعلة إلى الجمع بين معرفتها وخبراتها لتحقيق تبادلات مثمرة في مجال التجارة والأعمال.

وقالت منى قادري، مديرة نادي أفريقيا والتنمية، إن الهدف من هذه البعثة هو تمكين الشركات الإيفوارية والمصرية من الالتقاء والتبادل وإقامة علاقات تجارية.

وشددت على أهمية المعلومات والربط الشبكي لتعزيز تنمية التجارة بين البلدين.

وقال سليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة في جمهورية كوت ديفوار، إن الحكومة الإيفوارية ملتزمة بخلق بيئة مواتية لتطوير الأعمال وتشجيع الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان