إعلان

رئيس البنك الزراعي: ضخ 16 مليار جنيه لتمويل البتلو والثروة الحيوانية

01:26 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية من خلال توفير التمويل اللازم للمشروع القومي لأحياء البتلو.

وأوضح في بيان حول المؤشرات المالية للبنك خلال 2023، أن البنك ضخ نحو 16 مليار جنيه حتى شهر ديسمبر الجاري في المشروع القومي للبتلو والثروة الحيوانية، بعدد 18.5 ألف مستفيد لتربية نحو 238 ألف رأس.

وأشار فاروق إلى الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري في تحقيق التنمية الريفية، ومساهمته في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري من خلال توفير فرص تمويلية بفوائد وتسهيلات ميسرة للمشروعات متناهية الصغر بهدف تمكين المرأة والشباب وتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه في الريف لتوفير أفضل جودة للخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى وتحقيق الشمول المالي.

وأوضح أن ذلك يأتي بجانب الدور المجتمعي للبنك من منطلق مسؤوليته المجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات وكانت آخر تلك المباردات مبادرة (إيد بأيد.. لمستقبل الوطن) وذلك بتوزيع مئات الآلاف من كوبونات المواد التموينية على الأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية في كافة قرى ومدن الجمهورية، بالإضافة تجهيز الآلاف من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج بالأجهزة الكهربائية لتيسير زواجهم ومساعدتهم لبدء حياة جديدة.

ويمثل دور البنك المجتمعي في دعم الأسر الأكثر احتياجا ترجمة واقعية لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين مستوى معيشة المواطنين ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وفق بيان البنك.

فيديو قد يعجبك: