إعلان

تفاصيل السحب والإيداع النقدي من فروع البنوك وماكينات ATM في 2024

02:10 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023

ماكينات الصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

من المقرر أن تبقي البنوك على الحدود اليومية للسحب النقدي والإيداع من فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي دون تغيير خلال العام القادم 2024، وفق ما قاله مصدر مصرفي كبير تحدث إليه مصراوي.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن إبقاء البنك المركزي على نفس حدود السحب والإيداع النقدي اليومي دون تغيير يرجع إلى الاستمرار في سياسة تحفيز العملاء على الدفع الإلكتروني من خلال القنوات الرقمية المصرفية مثل (محافظ الهاتف المحمول والبطاقات المصرفية) لتقليل تداول الكاش.

ومن المتوقع أن تقفز إجمالي قيمة التعاملات الإلكترونية- منها محافظ ذكية وبطاقات دفع والإنترنت والموبايل البنكي- إلى 13 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2023 مقارنة بنحو 6.5 تريليون جنيه في 2021، وفق ما قاله إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع في وقت سابق خلال كلمته بمؤتمر Pafix.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل الحدود القصوى للسحب النقدي والإيداع اليومي من ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك في مصر خلال 2024.

ماكينات ATM

حد السحب النقدي: يبلغ 20 ألف جنيه كحد أقصى يوميا، ولكن بعض أنواع البطاقات يكون حدها اليومي لا يتجاوز 8 و15 ألف جنيه حسب سياسة كل بنك.

حد الإيداع: يبلغ 20 ألف جنيه بحد أقصى يوميا.

فروع البنوك

حد السحب النقدي: يبلغ 150 ألف جنيه يوميا للأفراد والشركات ولكن لكل مدير فرع السلطة في استثناء هذه القيود وزيادتها وفقا لمبدأ أعرف عميلك.

حد الإيداع النقدي: لا تضع البنوك قيودا قصوى على الإيداعات الكاش يوميا من فروعها.

فيديو قد يعجبك: