إعلان

بنك saib يدشن جيلا جديدا من ماكينات الصراف الآلي لأول مرة في مصر

04:43 م الخميس 24 سبتمبر 2020

بنك SAIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري :

أعلن بنك saib، تدشين الجيل الأحدث من ماكينات الصراف الآلي من شركة Diebold Nixdorf لأول مرة بالسوق المصري بالتعاون مع شركة Raya لتكنولوجيا المعلومات، لتواكب تلك الماكينات التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات للعميل بصورة أكثر سهولة وأمان .

وأشار البنك في بيان، إلى أن جميع شاشات الماكينات تعمل عن طريق اللمس المشفر و تتميز الماكينات الجديدة بخصائص أخرى عديدة مثل إتاحة الايداع النقدى حتى 300 ورقة نقدية، قراءة البطاقات بدون تلامس، التحقق من هوية العميل من خلال بصمة الإصبع، إمكانية إرسال الإيصال إلكترونياً للعميل بدلاً من الإيصال الورقى. بالإضافة إلى تقديم الدعم لذوي الهمم من فاقدي البصر.

وقال عمرو عطا الله نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات، إن البنك يولي اهتماماً كبيراً بتدعيم البنية التحتية لإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين كما يعمل البنك على استحداث القنوات والنظم الجديدة للاستفادة من التطور التكنولوجى الهائل وتأثيره على عمليات القطاع المصرفي.

وأضاف أن أزمة جائحة كوفيد 19، جعلـت التركيز على الخدمات البنكية الإلكترونية من أولويات إدارة البنك، وتطبيق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء عبر خدمات الإنترنت البنكى، والمحفظة الإلكترونية، وتوسيع قاعدة ماكينات الصراف الآلىي، يأتي هذا ضمن استراتيجية البنك المركزي لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي.

وقال عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية و قنوات التوزيع والإتصال المؤسسي أن خطط البنك الحالية تشمل تقديم حزمة من المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة.

وأضاف أن البنك يستهدف تطوير الخدمات القائمة وخاصة التي تواكب التطور التكنولوجي الراهن في مجال المدفوعات الإلكترونية والتوسع في مجال الشمول المالي ويستهدف البنك نشر تلك الماكينات الخاصة به على مستوى الجمهورية مع الاهتمام بالتوزيع الجغرافي لها والتركيز على المناطق التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية.

ويسعى البنك لزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بنسبة % 100 خلال العام الحالي، كما أن هناك خطة طموحة لزيادة الاعداد الحالية نسبة 300% حتى نهاية 2022 ، بحسب بيان البنك.

وأوضح نصير، أن ذلك ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى لنشر 6500 ماكينة بمحافظات مصر لتسهيل عمليات السحب وإلايداع النقدى لتخفيف الأعباء الملقاة على المواطنين وعلى أفرع البنوك المختلفة.

وقال محمد على رئيس الخدمات المصرفية الرقمية والإبتكار "تتمتع ماكينات الصراف الآلى الجديدة DN series بالعديد من المزايا والتى سيتم تطبيقها تباعاً وفقاً للتعليمات المنظمة والإجراءات المتبعة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة فى ذات الشأن.

وأشار إلى أن جميع الماكينات يمكنها قراءة البطاقات بدون تلامس عن طريق خاصية (NFC) ،كما تعمل الشاشات عن طريق اللمس المشفر (ETS) ، ويمكن التحقق من هوية العميل عن طريق بصمة الأصبع fingerprint. كما تقوم بتقديم الدعم لذوى الهمم من فاقدى البصر، بالإضافة إلى العديد من المميزات الجديدة الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان