إعلان

اتفاقية بين أفريكسيم بنك و"موبي هيلث" لدفع حلول الرعاية الصحية الرقمية بأفريقيا

01:08 م الثلاثاء 21 مايو 2024

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية تسهيلات مع شركة موبي هيلث " "MobiHealthCare Limited لإعداد مشروع منصة للتطبيب من المتوقع أن يعزز توسيع خدمات التطبيب عن بعد التي تقدمها Mobihealth" في نيجيريا.

وأضاف البنك في بيان له اليوم أنه يتم تقييم جدوى إنشاء خدمات التطبيب مماثلة في مصر وغانا وكينيا وكوت ديفوار.

وبموجب شروط الاتفاقية، سيقوم أفريكسيم بنك بتمويل الأنشطة التحضيرية للمشروع جزئيًا والتي ستستفيد من منصة ملكية التطبيب عن بعد المتكاملة بنجاح لشركة MobiHealth، والتي تم تجربتها في البداية في نيجيريا، وفي البلدان الأربعة الإضافية.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه المبادرة بسرعة إلى إنشاء شبكة من عيادات التطبيب عن بعد في جميع أنحاء أفريقيا، مجهزة بالكامل بمرافق المرضى الخارجيين.

وأضاف أن سيتم تقديم التسهيلات لإعداد المشروع بقيمة 1.5 مليون دولار بما يساهم في تعزيز قابلية المشروع للتمويل البنكي، ومن ثم من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى فتح المزيد من الاستثمارات المقدرة بمبلغ 65 مليون دولار.

وستعمل المنشأة التحضيرية على تسريع نشر حلول الرعاية الصحية الرقمية، وتعزيز الوصول والكفاءة، وجودة الرعاية الصحية.

يستخدم منصة موبي هيلث طبيين محليين ومغتربين قادرين على التشخيص ووصف المرض للمرضى عن بعد، وفق البيان وهو ما يقلل من أوقات الانتظار والسفر، ويوفر طرقًا جديدة لخدمة السكان الذين يصعب الوصول إليهم ويزيل الحواجز أمام السكان المحرومين.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل Afreximbank كمنظم رئيسي مفوض، ويشرف على تجميع الديون العليا لتنفيذ المشروع.

وقالت كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لـ أفريكسيم بنك "ستعمل هذه المبادرة على إعادة تشكيل تقديم خدمات الرعاية الصحية بشكل أساسي مع آثار أوسع على خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء القارة.

وأضافت أنه "لن نتبنى التكنولوجيا الرقمية فحسب، بل سنسخرها أيضًا لمساعدة بلداننا الأعضاء على تسريع تقدمها نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وتحسين الوصول العادل إلى رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان