إعلان

الجامعة العربية المفتوحة تناقش تحويل مخلفات عدد من القرى لوقود

11:39 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر برئاسة الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة، ندوة بعنوان تدوير المخلفات ضمن مبادرة الحفاظ على البيئة حاضر فيها الدكتور محيى منصور أستاذ الطاقة بكلية الهندسة جامعة القاهرة.
وأكدت الندوة أن المخلفات تمثل ثروة للطاقة المتجددة من جانب وتمثل سببا من أسباب ارتفاع درجة حرارة الجو من جانب آخر، مشيرة إلى أن زيادة مقالب المخلفات تساعد على زيادة انبعاثات غاز الميثان الذي يمثل أحد غازات الاحتباس الحراري وتسعى كثير من دول العالم إلى القضاء على مقالب المخلفات.
وذكرت الندوة أن المخلفات تمثل مصدرا للطاقة المتجددة والذي يحافظ على طاقة مستدامة حيث يمكن أن يستخدم مباشرة لإنتاج طاقة حرارية فى محطات الطاقة التي تنتج الكهرباء أو تحويل المخلفات بكافة أنواعها إلى وقود متجدد بتكنولوجيات متعددة.
وشدد المشاركون في الندوة على أن الدولة تستطيع البدء في عدد قليل من القرى لإنشاء منظومة تحويل المخلفات إلى وقود لتغذية القرية كبديل للغاز الطبيعي أو اسطوانات البوتاجاز وتشغيل مولدات كهرباء لإنارة شوارع القرية.
وقال المشاركون إن المخلفات ثروة تستطيع أن تحدث طفرة فى القرى النائية وتساهم في تعمير القرى ومنع الآثار السلبية المدمرة للبيئة وصحة الإنسان في حالة انتشارها في الشوارع والحقول ومقالب المخلفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان