إعلان

الجامعة العربية المفتوحة تنظم ورشة عمل "إعداد مدربين محترفين" و"تنمية مهارات القيادات"

10:56 م الأربعاء 07 فبراير 2024

الدكتور محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

نظمت الجامعة العربية المفتوحة في مصر برئاسة الدكتور محمود أبو النصر، ثاني ورش العمل للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ -٢٠٢٤ الخاصة بمركز ضمان الجودة تحت عنوان تدريب المتدربين TOT.

تناولت ورشة العمل كيفية إعداد مدربين محترفين لديهم خلفية وخبرات عملية كافية، وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من نقل المعلومات والخبرات إلى الآخرين بالأساليب التدريبية الحديثة، وللوصول إلى الاحتياجات الفعلية التي تحقق الهدف المنشود من عملية التدريب وبناء قدرات ورفع مهارات الكادر الأكاديمي.

ويأتي ذلك في إطار الإعداد لوضع الخطة التدريبية للجامعة العربية المفتوحة بمصر والاهتمام بتحديث وتطوير خطة التدريب بحيث تتضمن برامج تدريبية تتواكب مع الاحتياجات التدريبية الواقعية والملحة للكادر الأكاديمي والهيئة المعاونة.

وتساهم دورة إعداد المدربين التي ينظمها مركز ضمان الجودة بالتعاون مع مركز التدريب وخدمة المجتمع في خطته التدريبية في إفراز عناصر متميزة قادرة على الإدارة الجيدة للدورات التدريبية ولديهم مهارات العرض والتقديم والقدرة على معرفة الجوانب النفسية والصور الذهنية لدى المتدربين، وكيفية تصحيحها أثناء الدورة التدريبية والاستخدام الأمثل للغة الجسد، وإدارة حلقات النقاش وورش العمل والعصف الذهني، وخلق روح المنافسة لدى المتدربين بما يعمل على تطوير مهارات العاملين وانعكاسه على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب فيما بعد.

يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة العربية المفتوحة بمصر على تنفيذ آليات التدريب الحديث ونشر الوعي والمعرفة.

فيديو قد يعجبك: