إعلان

اليوم العالمي للتوحد.. إضاءة مدارس "تعليم القاهرة" باللون الأزرق (صور)

04:35 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قامت مديرية التربية والتعليم في القاهرة والإدارات التعليمية ومدارس القاهرة بإضاءة المباني باللون الأزرق تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للتوحد والذي يوافق الثاني من إبريل كل عام.

وقامت إدارة التربية الخاصة بالمديرية بالمشاركة بيوم التوحد العالمي من خلال مجموعة من الطلبة المصابين بالتوحد منهم طلاب الدمج بمدارس التثقيف الفكري بالإدارات التعليمية: "الخليفة، والمقطم، ومصر الجديدة، وعين شمس".

واستقبل أيمن موسى وكيل أول الوزارة -مدير المديرية- بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء مجموعة من الطلبة المصابين بالتوحد، إذ تم تقديم الورود ومجموعة من الحلويات المحببة لديهم والتقاط الصور التذكارية معهم لإدخال السعادة على قلوبهم.

ووجه مدير المديرية برفع الوعي في كافة مدارس التربية الخاصة بالتوحد وكيفية التعامل معه وتقديم كلمة عن التوحد بالإذاعة المدرسية، للتعرف على كيفية التعامل مع الأشخاص المصابين بمرض التوحد مع العمل على الوقوف بجانبهم في جميع تعاملاتهم مع الآخرين.

وقال: إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم دورات تدريبية تخصصية في مجال التوحد 10 آلاف من معلمي وأخصائي التعليم العام بالتعاون مع الكليات المخصصة في الجامعات المختلفة، للوصول بالمجتمع المحيط بهم واستيعاب حالتهم والتعامل بما يتناسب مع مرض التوحد الذي يعانون منه والتكيف معهم.

وأوضح أهمية تقدير الطلبة المصابين بالتوحد، وأهمية عدم التمييز على أي طفل من المصابين والعمل على رفع الروح المعنوية بالمعاملة الطيبة والاهتمام بالجميع.

يذكر أن التوحد يعتبر اضطرابا في التطور العصبي يؤثر على التفاعل الاجتماع والاتصال والسلوك، مما يؤدي إلى عدم التفاعل الاجتماعي والروتين.

فيديو قد يعجبك: