إعلان

10 أسئلة في 20 دقيقة.. تفاصيل الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي على التابلت

11:15 م الأربعاء 06 مارس 2024

طلاب الصف الأول الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تعقد كافة المدارس الثانوية في المحافظات المختلفة، خلال الأسبوع الجاري، امتحانًا تجريبيًا لطلاب الصف الأول الثانوي للتدريب على التابلت المدرسي.

ووفقا للمدارس فإن التدريب يأتي الهدف منه التأكد من جاهزية الأجهزة قبل امتحانات الشهر والفصل الدراسي الثاني 2024، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبحسب منشورات للمدارس عبر الصفحات الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي، تم التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوي إحضار أجهزة التابلت بالمدارس للتدريب على التابلت.

ومن المقرر أن يتم عقد التدريب على مستوى كل إدارة تعليمية، بهدف الاطمئنان أن الأجهزة تعمل بكفاءة ومتصلة بالشبكات الداخلية للمدرسة، كما أن الاختبار لا تحتسب له أي درجات للطالب لكنه مهم لتحديد كفاءة عمل الأجهزة وجاهزيتها.

كما أنه من المقرر أن لا يتعدى الاختبار التجريبي 10 أسئلة ولا يقل عن 5 أسئلة، كما أنه لن يتعدى الاختبار التجريبي 20 دقيقة، وليس له درجات تضاف للاختبار الشهري

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال في وقت سابق من اليوم، إن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن الوزارة قامت بتوفير جميع مصادر التعلم التي تساعد أبناءنا الطلاب في تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

وتابع أن الوزارة أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية، في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوي لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل مبسط والتدريب عليها

وفي هذا الإطار، وجه الوزير باطلاع موجهي المواد على هذه المواد التعليمية والتدريبية وإرسال تعليقاتهم ومقترحاتهم إلى الوزارة لكي يتم أخذها فى الاعتبار أثناء تطويرها وتحديثها.للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

"على 40 يوم".. تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على التواريخ والأرقام -(مستند)

لـ"الأدبي والعلمي".. تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 (فيديو)

فيديو قد يعجبك: