إعلان

تحذير بفصل طلاب الثانوية العامة.. وتحرك عاجل لهذا السبب

11:16 ص السبت 23 ديسمبر 2023

الدكتور رضا حجازى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

طالبت بعض المدارس الثانوية طلابها بضروة الالتزام بالحضور، تجنبًا للعقوبة بالفصل، لأنه لأن الغياب يعتبر مخالفة ويستوجب تنفيذ القرار الوزاري الذي ينص على "فصل من ينقطع عن المدرسة 15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة يتم فصله، مع منحه حق إعادة القيد مرة أخرى بعد تقديم عذرًا قانونيًّا.

وفي السياق ذاته أعلنت بعض المدارس الثانوية فصل بعض الطلاب، بسبب تخطيهم نسبة الغياب المقررة قانونًا دون عذر، مشددة على أن فصل الطلاب تم بعد توجيه عدة إنذارات تجاه انقطاعهم عن الدراسة بشكل متواصل رغم تحذيرهم أكثر من مرة بسبب الغياب المتكرر، ومن ثم عدم الاستجابة أدى إلى اتخاذ المدارس قرارًا بفصل كل من تخطى نسب الغياب المقررة وعدم حضوره.

ووجَّه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بضرورة تطبيق الغياب الإلكتروني على الطلاب منذ بدء الأسبوع الأول من العام الدراسى الحالى، حيث انطلق العام الدراسى 1 أكتوبر الماضى، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى 24 يناير 2024 بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسم إعادة القيد بسبب الغياب مبلغ قدره 25 جنيها يسددها الطالب قبل إعادة قيده مرة أخرى للدراسة، لافتة إلى أنه فى حالة عدم اتخاذ الطالب إجراءات إعادة القيد مرة أخرى يتم تحويله إلى نظام المنازل ويؤدى الامتحان وفق نظام المنازل.

فيديو قد يعجبك: