إعلان

ما موعد تقييم صفوف النقل بالمدارس في المديريات التعليمية؟

07:00 ص الأربعاء 06 مارس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
بدأت المديريات والإدارات التعليمية في المحافظات المختلفة، في تقييم طلاب صفوف النقل باختبار شهر فبراير 2024.

ووفقا للمديريات التعليمية، فإن الامتحان بمعدل حصة دراسية للمادة الواحدة حسب جداول الامتحانات التي تم إعلانها من قبل الإدارات التعليمية والمدارس.

وبحسب المديريات فإن هناك أهمية لهذا التقييم باعتباره الأول بالفصل الدراسي الثاني الذي انطلق 10 فبراير 2024، إذ أن هناك تقييمًا آخرًا نهاية مارس الجاري، ثم امتحان نهاية العام الدراسي 2024.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أعلنت انطلاق امتحانات شهر فبراير 2024 لجميع المراحل: "ابتدائي – وإعدادي – وثانوي" لطلاب مدارس تعليم الجيزة بداية من يوم الأحد 3 مارس 2024 وفقًا للجداول التي تم إعلانها من قبل المديرية.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، امتحانات شهر فبراير 2024 لجميع المراحل في الأسبوع الأول من شهر مارس.

كما اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه مع اتحاد طلاب مصر أمس، في مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبحسب صورة ضوئية من وزارة التربية والتعليم، بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 1 يونيو 2024، وتنتهي في 30-7-2024.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس أسئلة العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

ومن المقرر أن تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

"على 40 يوم".. تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب

فيديو قد يعجبك: