إعلان

جدول امتحانات الثانوية العامة.. نصائح لـ"مذاكرة مثالية" في شهر رمضان

09:00 ص الأربعاء 06 مارس 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:
جدول المذاكرة خلال شهر رمضان، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث خلال الساعات الماضية، تزامنا مع قدوم شهر رمضان واعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

ويبحث الطلاب تحديدا الشهادات الإعدادية والثانوية عن طريق إعداد جدول المذاكرة خلال شهر رمضان لاكتساب أكبر قدر ممكن من الوقت للمذاكرة والإلمام بالمنهج الدراسي المتعلق بالفصل الدراسي الثاني 2024.

وينشر "مصراوي" في السطور التالية طرق إعداد جدول المذاكرة للطلاب في شهر رمضان وفقا لخبراء التعليم وهي كالآتي:
- اختيار أوقات التركيز المرتفع للطالب التي عادة ما تكون بعد السحور والفجر.

- تجنب الإجهاد العقلي أو آخر النهار وبعد الإفطار.

- اختيار أنشطة مناسبة لعقلك على سبيل المثال استغلال رمضان في حل المسائل أو السماع لمادة أو كتابة أسئلة ثم حلها في وقت لاحق.

- استرح قبل الإفطار بساعة لكي تكون مستعدًا بعد الإفطار بساعتين للمذاكرة دون أن تكون مجهدًا.

- تثبيت مواعيد النوم الخاصة بالطالب والتي عادة تكون من منتصف الليل حتى الفجر، أو من بعد الفجر حتى الصباح، وفقًا لجدول يومك ومهامك.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد خلال اجتماعه مع اتحاد طلاب مصر أمس، في مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبحسب صورة ضوئية من وزارة التربية والتعليم، بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 1 يونيو 2024، وتنتهي في 30-7-2024.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس أسئلة العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

ومن المقرر أن تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:
"على 40 يوم".. تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على التواريخ والأرقام -(مستند)

فيديو قد يعجبك: