إعلان

"لمدة 3 أيام".. موعد إجازة عيد الفطر 2024 في المدارس الحكومية والخاصة

08:00 ص الثلاثاء 19 مارس 2024

اجازة عيد الفطر للمدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
موعد إجازة عيد الفطر 2024 في المدارس، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث "جوجل" بعد انتهاء الـ10 الأوائل من شهر رمضان الكريم، تزامنا مع قدوم عيد الفطر للاستمتاع بإجازة من المدارس.

موعد إجازة عيد الفطر 2024 في المدارس

تكون إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل حتى يوم السبت الموافق 13 من نفس الشهر لمدة ثلاثة أيام، على أن تبدأ الدراسة مرة أخرى يوم 14 أبريل 2024 في كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

موعد إجازة عيد الفطر 2024 في المدارس

يحصل الطلاب والموظفون من القطاع الخاص والحكومي على الإجازة ذاتها، إذ تكون إجازة عيد الفطر للموظفين 3 أيام مدفوعة الأجر، وفقًا لقانون العمل.

يذكر أن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت أنه حتى الآن لا توجد أي قرارات رسمية بشأن تعطيل الدراسة في المدراس غدا الثلاثاء نتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وبحسب المصادر فإن قرار تعطيل الدراسة في المدراس يرجع إلى المحافظ في المحافظة التي تشهد تقلبات جوية، وليس للوزارة أي شأن به.

ووفقا للمصادر فإنه لم نتلق حتى الآن من الجهات المعنية ما يفيد باعتبار غدًا الثلاثاء إجازة بسبب حالة الطقس غير المستقرة.

وأكدت أنه في حال حدوث أي شيء بشكل مفاجئ يستدعى تعطيل الدراسة سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ذلك.

وكشفت الأرصاد الجوية في بيان لها، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وتشهد عدة محافظات أمطارا متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، ونشاط رياح تزيد من برود الجو، فيما يسود طقس مائل للدفء على منطقة جنوب سيناء، وبارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة الصغرى 13 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

هل يتم تقييم صفوف النقل قبل إجازة عيد الفطر؟.. التعليم تُجيب

التعليم تُخطر أولياء الأمور.. هل أسئلة امتحانات الترم الثاني من خارج المنهج؟

فيديو قد يعجبك: