إعلان

إجازة عيد الفطر 2024.. كيف يستغل الطلاب الاستذكار في تلك الفترة؟

06:00 ص الجمعة 12 أبريل 2024

الدكتور تامر شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

إجازة عيد الفطر، هي فترة يعتبرها الطلاب فترة للراحة من المذاكرة خاصة بعد أجواء رمضان، إذ أنه في ظل وقوع الأعياد بأوقات الدراسة والامتحانات أصبح اختيارات الطالب محدودة في استغلال إجازة العيد في الراحة وأصبح مطلوبا منه المذاكرة فيها.

وبحسب تصريحات الدكتور تامر شوقي أدلى بها إلى"مصراوي"، أكد خلالها أنه لا بد للطالب للاستفادة من فترة الأعياد سواء في المذاكرة أو الاستجمام مراعاة بعض الأمور وهي كالآتي:

- التخطيط في الأيام الأخيرة من رمضان للانتهاء من استذكار ما هو مطلوب منه قبل بداية العيد، إذ يمكن الاستعانة هنا بالخطة الزمنية الخاصة بتوزيع شرح المقررات للتأكد من عدم تأخره عنها.

- الحرص على عدم تأجيل أي مهام دراسية مطلوبة منه إلى وقت لاحق وانجازها بشكل فوري.

- تكثيف فترة الاستذكار قبل العيد لتعويض ما قد يضيع من وقته أثناء العيد.

- يجب على الأسرة أن تخطط لتنظيم وقت الطالب أثناء العيد من خلال تجميع كل الزيارات الأسرية خلال يوم واحد فقط قدر الإمكان، أو جعلها في أجزاء معينة من اليوم في حالة تعدد الزيارات مما يوفر للطالب الوقت للمذاكرة في باقي اليوم.

- إرجاء الأسرة أي سفر يستغرق عدة أيام إلى فترة الإجازة الصيفية التي اقتربت "فلا يوجد وقت حاليا للسفر عدة أيام".

- تجنب الطالب تناول كميات كبيرة من كعك العيد التي قد تؤثر بشكل سلبي على صحته وتركيزه.

- في حالة كون الطالب مقصرا في الاستذكار لابد أن يركز في الاستذكار في العيد مع أخذ بعض الوقت للخروج والتنزه في أحد أيام العيد، واعتبار باقي أيام العيد أيام دراسة عادية.

- أما في حالة اضطرار الطالب للسفر مع أسرته يمكنه اصطحاب بعض المصادر للمذاكرة حتى لو كانت إلكترونية مثل: "الدروس على الموبايل أو اللاب توب أو التابلت". للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: