إعلان

وزير التعليم يوجه بتناول قضية توعية طلاب المدارس من المخدرات بالمناهج الدراسية

08:22 م الأحد 20 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:
تصوير - محمد معروف:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التطوع اختيار وليس اجبار، التزام وليس الزام، قائلا:" لما الصندوق يشتغل على بناء قدراتهم، ده من المبادرات الجميلة اللي هتعمل فارق معانا، موجها التحية لجميع المتطوعين".

وأضاف الوزير، خلال فعاليات إعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات،:" أنا اللي لفت نظري ابنائي المتطوعين، لأن دي واحدة من القضايا المهمة جدا".

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن الجزء الجميل إننا اضفنا لرغبة المتطوع المهارة والتمكين من تحقيق الهدف.

وشدد حجازي، أن النتائج التي تم عرضها لا يمكن كوزير للتربية والتعليم التغافل عنها، معلقا:" نحن الآن نتحدث عن 25 مليون طالب وطالبة في وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن الدراسة تمثل عينة من أصل مجتمع الدراسة، ومن هنا لازم نشتغل".

وأوضح الوزير، أن المرحلة الإعدادية هي بداية المراهقة، حيث يتأثر الطلاب بزملائهم، ووقتها دورنا في الوقاية بيكون مهم جدا، قائلا:" أضرار الإدمان كل الناس عارفاها، و الطالب اللي بيدمن بيخسر نفسه، اضافة للأضرار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

واستكمل الوزير، أن المخدرات تدمر حياة الفرد ولأن الفرد جزء من المجتمع، فبالتالي بيتأثر احنا تربية وتعليم عندنا مجموعة من الأنشطة.

موجها الحديث لقيادات وزارة التربية والتعليم، قائلاً "هناخد نتائج دراسة وزارة التضامن، ونشتغل على انشطة إضافية لا صفية، والمناهج لابد أن تتناول القضية في المناهج في المواد المختلفة، بالإضافة إلي تكليف المسؤولين، بدراسة نتائج الدراسة وإعداد تقرير يقدم للوزير شخصيا، ويستخدم الإحصاء للتجميل، لإننا لو حولنا النسب لأعداد هنجد أعداد ضخمة، يعني لو قولنا 1% من 25 مليون طالب هيبقى رقم ضخم".

واضاف الوزير:" لما الرئيس اطلق استراتيجية بناء الانسان المصري، الاستراتيجيات الوقائية أهم، لأن العلاج صعب، فالأفضل نشتغل على الوقاية وندمجها ضمن البرنامج الدراسي والأنشطة، ولا بد من الاستدامة لأن الولاد مسؤوليتنا".

واختتم حديثه قائلا :"مش هنتكلم عن اخطار الادمان لإنها معروفة، ولكن من الضروري يحصل تكامل بين الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص وشراكات لتعبئة الموارد وتعزيز العائد".

فيديو قد يعجبك: