إعلان

سيدة تسأل.. عرفت إن مرات أخويا على علاقة مع حد غير جوزها؟ (داعية يجيب)

02:42 م الأحد 17 سبتمبر 2023

الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

حذر الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، من تتبع عورات الناس، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجرات "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ".

وأكد الداعية ان الله-سبحانه وتعالى-نهى الإنسان عن التجسس، وأن هذه المسألة تنتقل إلى الحكم الشرعي، وهو من رأي منكم منكرا فليغيره بيده، مشيرا إلى انه من المفروض على السائلة ان تنبه سلفتها على ذلك، وتقول لها يبدو ان أمرك مكشوف، ناصحًا ان هذا الكلام يكون بينهما فقط.

وأضاف الفيل، في لقائه ببرنامج "أسال مع دعاء"، المذاع عبر فضائية "النهار": على الإنسان ان يتأكد ان يومًا ما سيكشف الله ستر الخائن، طالما تم نصحه مرة واثنتين وثلاثاً، مشيرا إلى أنه إذا كان مقصد الإنسان الدعوة إلى الله من أجل الله، ستره الله-عز وجل-وعفوه.

وعرضت الإعلامية، دعاء فاروق، سؤالا تقول فيه،" افرض ان هذه السلفة خافت انها تشتمها، فهل من الممكن ان توصل الموضوع للزواج أم تسكت؟"، ليجيب عليها الداعية قائلاً: عليها ان تسكت لأنها تكون عملت الدور الشرعي الذي عليها.

وعرضت الإعلامية سؤالا أخر قالت فيه: لو رأي رجل سيدة تخون زوجها مع شخص آخر، فما هو الأولى أن يسكت ام ينبه، فرد عليها الفيل وقال: لكي نوقع الحكم الشرعي، فلا يمكن ابدا ان يحكم عليها بهذه الفعلة برؤية شخص واحد، ويجب عليه ان يحضر شهودا.

وقال الداعية: لو ان هذه الخيانة بالكلام فقط، عليه ان ينصحها ولا نخبر الزوج بذلك فلو لم يلتزم هذا الشخص سيفضحه الله في يوم ما.

اقرأ ايضًا

احتفاءً بمولد سيد الخلق.. الأزهر للفتوى يطلق حملة "ولد الهدى"

داعية يوضح معني" النَّائِحَةُ إذا لَمْ تَتُبْ قَبْلَ مَوْتِها تُقامُ يَومَ القِيامَةِ وعليها سِرْبال

أمين الفتوى : ينصح لا تجعلوا تفسير الأحلام يسيطر على حياتكم

عن مشاكل الأب والأم.. أمين الفتوى فى بنات كرهت الزواج بسبب ذلك

المفتى: لكل فتوى حكاية والشريعة هدفها مصلحة الإنسان

رمضان عبد الرازق يوضح خطوات مهمة تساعد العبد في التغلب علي شيطانه؟

فيديو قد يعجبك: