إعلان

هل يمكن حدوث علاقة جنسية بين الإنس والجن؟.. داعية يوضح

01:36 م الخميس 29 فبراير 2024

الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

هل يمكن حدوث علاقة جنسية بين الإنس والجن؟، لأنه يوجد سيدة تقول إن ابنتها متزوجة جِنًّا ويفعل معها بعض الأمور، فما حقيقة ذلك؟.. سؤالًا تلقاه الشيخ أشرف الفيل؟

في رده، قال الداعية الإسلامي أن الجن خلق من مادة مختلفة عن المادة التي خلق منها الإنسان، فالإنسان خلق من طين أو الماء المهين، أما الجن خلق من النار، والملائكة من نور، مشيرًا إلي أن هذه أجناس ثلاثة خلقها الله من أشكال وعناصر مختلفة، فلا يمكن أبدًا اندماج أي واحد من الاثنين مع بعض.

وأضاف الفيل خلال لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء المذاع عبر فضائية،" النهار" لا يمكن أن يندمج الملك مع الجن ولا الجن مع الإنس، فهذا لا يمكن أن يحدث، مؤكدًا بأنه لا يمكن حدوث ذلك، لكن جنس الإنس موجود منه الذكر والأنثى، فلا يمكن أن يلتقي ذكر بذكر أو أنثى بأنثى إلا لو شاذ، لكن الطبيعي التقاء ذكر بأنثى.

وأوضح الداعية بأنه لا يمكن بحال من الأحوال أن يقال إن الجن يستطيع أن يلتقي بالإنس، فالجن له طريقته وأسلوبه وإمكانياته ولذته التي تختلف عن لذة البشر.

وأشار الفيل ألي ما يسمي وهو الطبيعي أن الإنس يحدث له الاحتلام، فهي إفرازات زائدة عن الجسم ولا تخرج إلا من هذه المسالك، فلازم تحدث عن هذا الأسلوب، وتحدث نتيجة التفكير.

وعرضت الإعلامية دعاء فاروق سؤال قالت فيه عن إصرار البعض عن فكرة أن هناك سيدة عليها جن أو غير ذلك، ليجيب الداعية بأنه لا يمكن للجن أن يلبس الإنسان، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة البقرة،" ا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ"، مشيرًا الى أن المس هنا يعني المس النفسي أو الذي يعمل له وسوسه في الأذن، وهذا مفاده أنه لا يعني أن الشيطان دخل في أذنه أو عينه أو رأسه أو جسده، إنما الشيطان مهمته أن يوسوس.

وأكد الداعية أن ما يقال أن الجن يدخل الإنسان أو يتكلم بصوته، فكل هذا لا أصل له.

اقرأ ايضًا

الفهم عن الله.. شاهد برومو برنامج عمرو خالد الجديد في رمضان 2024

الإفتاء تحدد شرطين لأداء صلاة الجنازة على الغائب: المسافة والوقت

هل يقتصر قول "آمين" بعد الفاتحة في الصلاة فقط؟.. الإفتاء تجيب

اعرف قبل رمضان.. هل يكره الزواج شرعًا في شهر رمضان؟

فيديو قد يعجبك: