• كيف نعى هؤلاء الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق؟

    07:39 م الإثنين 02 يوليو 2018
    كيف نعى هؤلاء الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق؟

    الشيخ محمود عاشور

    إعداد – سارة عبد الخالق:

    تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي اليوم مع خبر وفاة الشيخ الجليل محمود عاشور الوكيل الأسبق للأزهر الشريف، وعضو مجمع البحوث الإسلامية الذي وافته المنية اليوم الاثنين.

    نعى الأزهر الشريف على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" الشيخ الراحل: ينعي الأزهر الشريف العالم الجليل عضو مجمع البحوث الإسلامية والوكيل الأسبق للأزهر الشريف الشيخ محمود عاشور الذي وافقته المنية صباح اليوم الاثنين".

    وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل سائلا الله – عز وجل – أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".

    ونعى مجمع البحوث الإسلامية الشيخ الراحل. وأكد المجمع في بيان له، أن الأزهر الشريف فقد أحد علمائه الأجلاء ورجاله المخلصين، ممن بذلوا الكثير في خدمة العلم وأهله. وتقدم المجمع بخالص العزاء لأسرة الفقيد، ولطلابه من أهل العلم في مصر والعالم الإسلامي، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

    كما نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- الشيخ محمود عاشور. وقال المفتي في بيان له اليوم الاثنين: إن الأمة الإسلامية فقدت علمًا بارزًا من أعلام الأزهر الشريف، أفنى عمره في خدمة الإسلام والمسلمين وبذل جهدا واضحا في محاولات التقريب بين المذاهب الإسلامية. وأضاف مفتي الجمهورية أن الفقيد -رحمه الله- ترك تراثًا علميًّا ضمَّ خلاصة خبراته الطويلة وجهوده الكبيرة في التقريب بين المذاهب الإسلامية.

    من جانبه، قال الأستاذ الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون" . نسأل الله أن يتغمد فضيلة العالم الكبير الشيخ محمود عاشور بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

    وكتب الشيخ علي محفوظ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، على حسابه الرسمي على "تويتر": " إنا لله وإنا إليه راجعون".. انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر الشريف الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

    ونعت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج والعلوم التربوية بجامعة عين شمس الشيخ الراحل عبر صفحتها بـ"فيسبوك": (أنعي اليوم عالما جليلا.. أستاذا وشيخا مستنيرا.. فضيلة الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق... رحم الله شيخنا الجليل.. وأدخله فسيح جناته.. من علماء الأزهر المستنيرين ممن علمونا أن الدين يسر لا عسر.. كما أراده خالق هذا الكون).

    يشار إلى أن جنازة الشيخ محمود عاشور ستشيع بعد عصر غد الثلاثاء من الجامع الأزهر، بعد عودة كريمته من الخارج.

    إعلان

    إعلان

    إعلان