إعلان

بروتوكول بين الأوقاف والثقافة لمواجهة التطرف

11:36 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

وقع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، اليوم الاثنين، على بروتوكول تعاون يهدف إلى مواجهة التطرف والغلو، وترسيخ الانتماء للوطن، ونشر صحيح الإسلام، بعيدًا عن الإفراط والتفريط. وتم الاتفاق خلال توقيع البروتوكول على تناول القضايا الوطنية محل الاتفاق والاهتمام المشترك، وتجنيب الخلافات والجدليات التي لا يحتملها الوطن في هذه المرحلة الصعبة من تاريخه، وذلك من خلال محاضرات وندوات وقوافل مشتركة، وصالونات فكرية وثقافية يشارك فيها علماء الأوقاف والمثقفون والمفكرون والكتاب، كما يقوم علماء وأئمة الأوقاف بإلقاء عدد من المحاضرات والندوات في قصور الثقافة.

وأكد وزيرا الأوقاف والثقافة خلال اللقاء، على  أن مواجهة التنظيمات الإرهابية يعد هدفًا وقاسمًا مشتركًا للوزارتين، وسيتم التنسيق بينهما لكشف زيف وخطورة هذه التنظيمات الإرهابية.

ومن جهته أكد وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل على مواجهة النقيضين المتطرفين، الغلو والتطرف باسم الدين، والتسيب والإلحاد الموجه لتفتيت المجتمع، وتهديد أمنه واستقراره وسلامته، فمواجهة التطرف لم ولن تكون بمحاربة التدين على الإطلاق، ولا يفكر أحد في ذلك ولا يسعى إليه، فأفضل وسيلة لمحاصرة التطرف والقضاء عليه هي نشر سماحة الإسلام وبيان عظمة حضارته وسعة أفقه وقبوله للتنوع والاختلاف.

فيديو قد يعجبك: