إعلان

شيخ الأزهر: من يقتل المواطنين ويرهبهم ليس بمسلم

10:34 م الإثنين 18 أغسطس 2014

الشيخ-أحمد-الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استقبل أمس اللواء أحمد بهاء الدين القصاص - محافظ الإسماعيلية -، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر –، كما التقى فضيلة الإمام الأكبر الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة القناة - ورافق شيخ الأزهر وفد من كبار العلماء بمجمع البحوث الإسلامية، وتم خلال الزيارة العبور شرقًا إلى موقع العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، والالتقاء بالعاملين بالمشروع القومي الكبير لإعطاء دفعة معنوية للعاملين به.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر خلال الزيارة أن من يقوم بقتل وإرهاب المواطنين ليس بمسلم ودعا إلى الإسهام في تمويل المشروع.

وبدأ فضيلة الإمام الأكبر جولته بزيارة اللواء أحمد القصاص - محافظ الإسماعيلية -، وتوجه إلى مركز محاكاة هيئة قناة السويس لمشاهدة عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة، واستقبله الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس -.

وطالب فضيلة الإمام الأكبر - خلال كلمته التي قالها أثناء زيارته لمشروع قناة السويس الجديدة - كل المصريين بالمشاركة في شراء شهادات الاستثمار، حتى تدخل مصر في قلب كل بيت وكل مصري، وأضاف: العام سيمر بسرعة، وستسطرون بآيات من المجد والعظمة على صفحات التاريخ المصري".

وقال فضيلة الإمام الأكبر: إن مشروع قناة السويس يمثل تحديًا يثبت قوة وإرادة وصمود المصريين، وأشاد فضيلة الإمام الأكبر بالمشروع وجهود العاملين فيه، مؤكدًا أن الإسلام ليس بمعزل عن الحياة، والبناء في هذا المشروع جهاد في سبيل الله وتطبيق عملي لحضارة الإسلام وسماحته.

وطالب شيخ الأزهر وزير التربية والتعليم والقائمين على أمر التعليم في مصر بتخصيص جزء من المناهج الدراسية للحديث عن هذا المشروع الضخم، مطالبًا بتخصيص رحلات مدرسية يومية لزيارة المشروع، وأدى فضيلة الإمام الأكبر صلاة الظهر بين العاملين في موقع حفر قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان