إعلان

بالفيديو| داعية توضح هل يجوز للمرأة قراءة القرآن الكريم بشعر مكشوف

08:08 م الأحد 12 مايو 2024

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي شبل:

أوضحت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية والمتخصصة في الدراسات الإسلامية، حكم قراءة المرأة للقرآن الكريم بشعر مكشوف ودون حجاب.

وفي معرض ردها على سؤال من سيدة عن حكم قراءة القرآن الكريم دون حجاب، قالت عمارة إن قراءة القرآن الكريم دون حجاب جائزة، حيث لا يشترط ستر الشعر في أثناء تلاوة القرآن الكريم.

وأضافت الداعية الإسلامية، خلال تقديم برنامجها «قلوب عامرة»، والذي يعرض عبر قناة «أون»، أن قراءة القرآن الكريم مع ارتداء حجاب من هيئات الكمال، مثل التوجه إلى القبلة في أثناء قراءة القرآن.

وتابعت عمارة: "مش لازم يكون الحجاب زي ما تكوني خارجة بره البيت، ممكن نحط الطرحة على الشعر، من أجل أن نتهيأ لقراءة القرآن الكريم".

قراءة القرآن بدون وضوء
أما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة بدون وضوء، فأوضحه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في فتوى سابقة، مؤكدا أنه أجمع العلماء على جواز قراءة القرآن الكريم بدون مس المصحف ما لم يكن القارئ جنبًا أو كانت المرأة حائضًا أو نفساء، وهذا يفيد جواز ترديد المحفوظ من القرآن الكريم أثناء القيام بالأعمال المنزلية وأثناء الرقاد أو السير في الطريق؛ قال تعالى: ﴿الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ﴾ [آل عمران: 191]. وإن كان الأفضل الطهارة؛ فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنِّي كَرِهْتُ أَنْ أَذْكُرَ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ إِلَّا عَلَى طُهْر» أخرجه أبو داود.

اقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح كيف يكون برُّ الوالدين بعد الموت: 6 أعمال احرص عليها

فضائل شهر ذي القعدة ولماذا سُمي بهذا الاسم.. 4 معلومات مهمة يكشف عنها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان