إعلان

الطقس الدافئ يُفسد التزلج على الثلوج في سويسرا

01:01 ص الأحد 04 فبراير 2024

جبال جيرا في سويسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

- رويترز

أصبحت مسارات "دون دو فوليو" للتزلج ذات الشعبية الكبيرة في جبال جورا السويسرية مهجورة، بعد أن أدى الطقس المعتدل على غير العادة إلى غياب عشاق الرياضات الشتوية، ما دفع منتجعات التزلج على الجليد في أنحاء البلاد إلى غلق أبوابها.

وتمايلت قضبان مصعد التزلج المهجورة في مهب الريح ‭‬‬فيما برزت أسفلها بقع الثلج الصغيرة وسط العشب الأصفر.

وقالت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة في تقرير إن درجات الحرارة في سويسرا، وهي وجهة رئيسية للتزلج، ترتفع بما يقرب من مثلي المعدل العالمي، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن جبالها تحبس الحرارة.

وقال المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ في سويسرا إن شهر يناير كان دافئاً بشكل استثنائي، إذ سجلت درجات الحرارة أكثر من درجتين مئويتين فوق المتوسط بين عامي 1990 و2020.

وقال كريستوف سالاما خبير الأرصاد الجوية في المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ "نحطم الأرقام القياسية بصورة متكررة لدرجة أننا لم نعد نشعر بأن الأمر استثنائي". وأضاف "لم نسجل مستويات برودة غير مسبوقة في سويسرا منذ سنوات".

وبدا أن فصل الشتاء قد انتهى تقريباً اليوم الجمعة في دون دو فوليو على ارتفاع أكثر من 1400 متر فوق مستوى سطح البحر. وكانت السماء صافية ودرجات الحرارة معتدلة عند تسع درجات مئوية، وهو أعلى بكثير من المستوى الطبيعي لشهر يناير الذي يسجل عادة ما يقرب من سالب درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يكون الأسبوع المقبل أكثر دفئاً عند نحو 11 درجة مئوية.

وقالت منظمة ماونتن ويلدرنس، وهي منظمة غير حكومية تركز على الحفاظ على المناطق الجبلية، العام الماضي إن 65 مصعداً ميكانيكياً للتزلج أصابها الصدأ مع غياب الثلوج وارتفاع الحرارة بشكل استثنائي.

فيديو قد يعجبك: