إعلان

الحضن ورقصة الشمبانزي.. مواقف كسرت فيها العائلة المالكة البروتوكول

08:31 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

الحضن ورقصة الشمبانزي.. مواقف كسرت فيها العائلة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- لمياء يسري

عادة ما يتبع أفراد العائلات الملكية بروتوكولا صارمًا في حياتهم اليومية، ولكن بعضهم قد يكسر هذه التقاليد في بعض الأحيان، يستعرض لكم "مصراوي"، مواقف كسر فيها أفراد العائلة المالكة البروتوكول خلال عام 2019، بحسب الموقع الأمريكي "انسايدر".

-بدون ألقاب رسمية

أثناء الزيارة الرسمية الأولى للأمير هاري وزوجته ميجان ميركل، إلى جنوب أفريقيا، خاطب الجماهير الأميران بدون لقب "صاحب الجلالة أو صاحبة السمو"، إلا أن أفراد العائلة المالكة لم يغضبا من ذلك، بل كانوا سعداء.

prince harry meghan markle royal tour

-تحية غير رسمية

التحية الرسمية التقليدية لأفراد العائلة المالكة هي الانحناء، ولكن كيت روبرتسون مؤسسة القمة العالمية للناشئين، أصرت على معانقة ميجان ميركل على المسرح، ما يعد تخطيًا للتقاليد والبروتوكول الملكي، التي عادة ما يكون احتضان أفراد العائلة المالكة محظورًا لأسباب أمنية واحترامًا لمكانتهم.

وحدث ذلك أيضا عندما زارا هاري وميجان مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، إذ أقبل أحد الأطفال الصغار بمعانقة الأميرة، كما وحرص الأمير هاري على معانقة جيسيكا ديهورست مؤسسةThe Justice Desk، الخاصة بالدفاع عن حقوق الفتيات الصغار.

Meghan Markle at One Young World Summit

-تحية الشامبانزي

أدى الأمير هاري ما يعرف بـ"تحية الشامبانزي"، أثناء لقائه مع عالمة البيولوجيا الشهيرة جين جودال، وهو ما يعتبر تخطي للبرتوكول الملكي.

prince harry jane goodall

-خطبة مفاجئة

أعلنت الأميرة البريطانية بياتريس خطبتها على رجل الأعمال إدواردو مابيلي في 26 ديسمبر أثناء جولة الأمير هاري وزوجته ميجان في أفريقيا، وهو يعتبر تخطي للقواعد الملكية، التي تحرص على عدم الإعلان عن مناسبة أو نشاط من شأنه حجب أعمال ملوك وأمراء آخرين في نفس الوقت.

princess beatrice official engagement pic

-فيلم وثائقي

على نفس طريقة الأميرية بياتريس، حرص الأمير هاري وميجان ميركل على الترويج لفيلمهما الوثائقي أثناء جولة الأمير وليام وكيت ميدلتون في باكستان.

لم يعرض الفيلم أثناء غياب الأمير وليام، ولكن الترويج للفيلم حدث أثناء الزيارة الملكية.

William and Kate in Pakistan

-حضور الجنازات

من قواعد البرتوكول الملكي ألا تحضر الملكة إليزابيث الجنازات، ولكنها ربما استثنت تلك القاعدة بعد حضورها جنازة أنيت ويلكين المساعدة الملكية التي عملت في القصر الملكي لمدة 45 عام.

Queen Elizabeth black outfit

-النشر على إنستجرام

كتب الأمير هاري، وزوجته ميجان ميركل رسالة في عيد ميلاد الأمير لويس على "إنستجرام" ما أثار استغراب المتابعين وظنوا أن الحساب الملكي تم اختراقه.

prince louis birthday instagram

-إظهار الحب

أصبحت العائلة المالكة تظهر كثيرًا من مشاعر الحب والاهتمام أمام العامة بشكل أكبر عما قبل.

بحسب خبيرة الآداب الملكية، ميكا ماير سابقًا، فإنه لا يوجد بروتوكول رسمي يحظر أن يمسك الأزواج يد بعضهما البعض، ولكن يحظر عليهم اظهار مشاعرهم في الأماكن

kate middleton prince william pda

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان