"رحلة بالكيلو".. شركات طيران تلزم أصحاب الوزن الزائد بدفع تذكرة إضافية

11:12 م الخميس 10 يناير 2019
"رحلة بالكيلو".. شركات طيران تلزم أصحاب الوزن الزائد بدفع تذكرة إضافية

"رحلة بالكيلو".. شركات طيران تلزم أصحاب الوزن الزا

كتب- معتز حسن:

أخذت بعض شركات الطيران مؤخرًا اتباع سياسات جديدة مع أصحاب الوزن الزائد، إذ يتم إجبراهم على دفع ثمن تذكرتين بدلًا من واحدة، معللة تلك الإجراءات بإنها تهدف لراحة المسافرين.

ووفقًا لموقع "الإمارات اليوم" لإن الحالات التي ينطبق عليهم هذه السياسات، هم الأشخاص الذين يجدون صعوبة في ربط حزام الأمان أو الذين يطلبون وصلة لتوسيع وربط حزام الأمان الخاص به، أو في حال تعذر الركاب في خفض مسند الذراعين على مقعد الطائرة بسبب الحجم أو الوزن.

وارجعت بعض شركات الطيران هذه السياسات إلىى حرصها بأن لا يتعدى أي مسافر مساحته المخصصة له، وذلك تحت مسمى "المبادئ التوجيهية لأوزان المسافرين".

ومن ضمن الشركات التي لجأت لتلك السياسات والشروط الجديدة، شركة "إيزي جيت" و"خطوط هاواي" و"الخطوط الأميركية" و"طيران آلاسكا" و"يونايتد"، باعتبار أن أوزان بعض المسافرين تنعكس على راحة الركاب الآخرين على متن الطائرة.

إلا أن بعض الشركات تؤكد أنها لن تلزم المسافرين من أصحاب الوزن الزائد بدفع أي ضرائب أو رسوم أو رسوم إضافية على أي مقعد إضافي، فيما بعض الشركات طرحت حلولاً عادلة، ومنها الخطوط الجوية الفرنسية، حيث إنها توفر للمسافرين ضخام الحجم فرصة شراء مقعد ثانٍ مجاور بخصم يبلغ 25% في الدرجة الاقتصادية، وإذا كانت هناك مقاعد غير مأهولة في المقصورة فيمكن للمسافر استرداد المبلغ.

 

إعلان

إعلان

إعلان