إعلان

بالصور- أكثر 7 جزر عالمية ازدحامًا على وجه الأرض

03:12 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

عندما تتوجه إلى جزيرة لقضاء عطلة فإنك تتوقع الهروب من المدن المزدحمة والتمتع بالطبيعة والشواطئ البكر وأشجار النخيل ولكن الواقع قد يكون مختلفا تمامًا.

وظهر هذه الصور المذهلة هناك بعض الجزر تكون من أكثر الأماكن كثافة سكانية على الأرض مثل هونج كونج ومانهاتن التي أثبتت شعبيتها من قبل أعداد هائلة من الناس الذين يرغبون في الإقامة بها. وبحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، هذه أكثر 7 جزر ازدحامًا في العالم.

1- ماليه في جزر المالديف

لكثيرون يسافرون إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل والابتعاد عن الحشد، ولكن للوصول إلى الفنادق على الجزر الغريبة عليك أولًا زيارة جزيرة ماليه Malé island عاصمة جمهورية المالديف والتي تبلغ مساحتها 2 ميل مربع ويسكنها أكثر من 133 ألف شخص وفقًا لآخر تعداد مدرج من قبل الأمم المتحدة، مما يعني أن أكثر من 66 ألف شخص يعيشون في الميل مربع الواحد.

2- البندقية في إيطاليا

تمتد البندقية عبر 117 جزيرة صغيرة على طول البحر الأدرياتيكي في شمال شرق إيطاليا وهي موطن لأكثر من 270 ألف شخص، ومن ضمنها جزيرة بورانو والتي يبلغ عدد سكانها 4000 نسمة أي ما يعادل حوالي 50 ألف شخص لكل ميل مربع.

3- لوبيك في ألمانيا

تأسست البلدة القديمة من مدينة لوبيك عام 1143 على جزيرة على ساحل بحر البلطيق في شمال ألمانيا، ليس هناك أرقام واضحة عن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يعيشون في وسط المدينة التاريخية ولكن كما تظهر الصور الجوية أنها معبأة وبكثافة مع المباني وشبكة من الشوارع.

وفقًا للأمم المتحدة يعيش حوالي 212 ألف شخص على مساحة 83 ميلًا مربعًا من الأراضي.

4- مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية

مانهاتن الصاخبة هو حي ذات كثافة سكانية عالية، العديد من الناس لا يستطيعون تحمل معدلات الإيجار العالية هنا فيضطرون للخروج إلى الأحياء المحيطة به من مدينة نيويورك أو حتى الانتقال إلى الدول المجاورة.

هناك فقط حوالي 23 ميلًا مربعًا من الأرض في مانهاتن يقيم بهم ما يقدر بـ مليون و626 ألف شخص أي ما يعادل 70700 نسمة لكل ميل مربع.

5- سانتا كروز ديل أزلود في كولوم

تعتبر سانتا كروز ديل أزلود واحدة من الأماكن الأكثر كثافة سكانية في العالم بزيادة أربع مرات من مانهاتن حيث يوجد ما يقرب من 1200 شخص يعيشون على 1 هكتار أي حوالي 0.004 ميل مربع، أي ما يعادل نحو 300 ألف شخص لكل ميل مربع، على الرغم من أنه لا توجد مقبرة أو طبيب أو حتى مياه جارية لا يزال سكانها يصفونها بالجنة.

6- آب لي تشاو في هونج كونج

تقع جزيرة آب لي تشاو قبالة الساحل الجنوبي للجزيرة الرئيسية هونج كونج، هناك حوالي 87 ألف شخص يعيشون في الجزيرة والتي تبلغ مساحتها نصف ميل مربع، وهذا يعني أن كثافتها السكانية تبلغ حوالي 174 ألف شخص لكل ميل مربع.

7- جزيرة ايباي في جزر مارشال

هي جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهادئ لديها فقط 0.1 ميل مربع من الأرض وتعد موطنًا لحوالي 15 ألف شخص، وهذا يعادل نحو 150 ألف شخص لكل ميل مربع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان