إعلان

بالصور.. فندق يدعوا الإسرائيليين للمبيت في أحضان رسومات تعذيب الفلسطينيين

02:54 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

"بانسكي"، فنان جرافيتي مجهول لا يُعرف هويته، وتعبر رسوماته عن الأزمات السياسية والاجتماعية والثقافية بشكل عام، ومن بين أعماله رسوماته الشهيرة في فلسطين، والتي تم استخدامها ديكور لأحد الفنادق هناك على بعد أمتار من الجدار الفاصل بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية، والذي قد أشرف على تصميمه الداخلي ورسم لوحاته "بانكسي" نفسه.

ذكرت جريدة "الجارديان" البريطانية، أنه تم بناء الفندق الذي حمل اسم "The Walled Off Hotel"، بمعنى "الفندق المعزول بالأسوار"، في هذه المنطقة تحديدًا لرفع مستوى وعي العالم بحقيقة الجدار، وليعلم تأثيره على الشعب الفلسطيني، ويتميز الفندق أيضا في اللوحات التي تجسد معاناة الفلسطينيين.

قال وسام سلسع، مدير الفندق، "إن الفندق محاط بالجدار العازل الذي أقامته إسرائيل لعزل أراضي الضفة الغربية، وأينما تنظر حولك سترى الجدار الذي بني هنا عام 2002'.

وأضاف "سلسع"، أنه تم بناء الفندق في سرية، نظرًا لأن "بانكسي"، شخصية غامضة ولا يعرف هويته أحد، ولذلك تم العمل بشكل سري لمدة 14 شهرًا، وبمعدل 12: 14 ساعة يوميًا.

ويضم الفندق 10 غرف، وقد أعلنت إدارة الفندق ترحيبها بالمدنيين الإسرائيليين بزيارة الفندق، والذي يعتبر فندق ومعرض فني ومتحف في ذات الوقت، والذي سيتاح الحجز فيه بداية من 20 مارس المقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفندق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان