إعلان

28 أكتوبر.. انطلاق "أمنية مصر للإبداع" لمتحدي الإعاقة برئاسة شرفية ليسرا

04:15 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

تصوير- محمود بكار:

شهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة "أمنية مصر الخير" اليوم في مركز التعليم المدني، الإعلان عن تفاصيل مهرجان اكتشاف الأطفال المبدعين في المجالات المختلفة، إذ تهدف المؤسسة لتنمية مواهب المتميزين علميًا، فنيًا وثقافيًا.

يُقام المهرجان برئاسة شرفية للفنانة يسرا، وتبدأ فعالياته يوم 28 أكتوبر بحفل افتتاح على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وتستمر فعالياته لمدة خمس أيام على أن يكون حفل الختام في 2 نوفمبر المُقبل.

يتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الفنية، والإبداعية والتثقيفية، مثل "الفنون التشكيلية، الموسيقى، الغناء، الدراما والعرائس، ترتيل القرآن، القصة، الشعر، والبحث العلمي".

وبدأت المهندسة أمنية طنطاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أمنية مصر للإبداع والفنون"، كلمتها بتهنئة الشعب المصري بفوز المنتخب الوطني على منتخب الكونغو، وتأهله لبطولة كأس العالم، وقالت "في البداية أحب أقول مبروك لمصر ولكل الشعب المصري"، وقدمت الشكر لكل الوزرات الداعمة للمهرجان، ومن بينها وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، كما توجهت بالشكر للفنانة يسرا الرئيس الشرفي للمهرجان، ومصمم الأزياء هاني البحيري.

وأشارت أمنية إلى أنه يوجد في مصر 7 مليون أصم، وأن الهدف من المهرجان تسليط الضوء على الفئات التي تحتاج إلى الرعاية مثل الأيتام، وأطفال بلا مأوى، وذوي القدرات الخاصة، والنهوض بهم واكتشاف مواهبهم حتي يصبحوا أفراد فعالين في المجتمع، ويكون منهم الأديب، الفنان، الشاعر، والمخترع.

وقال نهاد ممدوح أمين صندوق المؤسسة إن أعمال الخير التي تنحصر في شنطة رمضان والمساعدات المادية، وتوزيع اللحم في العيد الكبير كل هذه أعمال موسمية، ولكن المؤسسة تقدم المساعدات بالشكل الكافي.

وأضاف "يوجد في مصر أكثر من 15 مليون من الصم والمكفوفين وذوي القدرات الخاصة، وكل هذا نتيجة الجهل والفقر، لأن هذه ليست أمراض وراثية وإنما هي نتاج الجهل والفقر".

واستكمل "البداية كانت من هنا وكيفية مساعدتهم، واكتشاف مجتمع متعلم منتج من بينهم، يعلم ما له وما عليه"، واختتم كلامه قائلا "دعونا نتجه إلى طريق النجاح".

وحضر المؤتمر مسؤول وزارة الشباب والرياضة هاني الرفاعي، الذي تقدم بالشكر للمهندسة أمنية طنطاوي رئيس مجلس إدارة المؤسسة، على المجهود الذي تبذله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان