إعلان

دينا عبد الرحمن تغيب عن ''دريم والتحرير و سي بي سي'' والسبب واحد

09:50 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

دينا عبد الرحمن تغيب عن ''دريم والتحرير و سي بي سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- مصطفى المنشاوي :

فرضت الإعلامية دينا عبد الرحمن، نفسها بقوة، على ساحة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن نجح هاشتاج "شكرا دينا عبد الرحمن"، الذي دشنه مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، في الحصول على عدد كبير من المدونين بآلاف التغريدات، بعد رحيلها من قناة "سي بي سي اكسترا"، لموقفها الرافض لتدخل الإدارة في السياسة التحريرية للبرنامج.

وبذلك تكون "سي بي سي" هي ثالث قناة تتركها دينا عبد الرحمن لنفس السبب، بعد قناتي "دريم" و"التحرير".

فقد تركت "دريم" عقب خلاف مع الدكتور أحمد بهجت مالك القناة، الذي كانت له تحفظات على اختياراتها وطالبها بأن تحسن اختيار الكتاب الذين تناقش مقالاتهم" بحسب تصريحات سابقة لفريق عمل برنامجها في ذلك الوقت "صباح دريم" وذلك بعد خلاف على مداخلة اللواء عبد المنعم قاطو.

ومن "دريم" إلي قناة "التحرير" التي لم تسمر طويلا بها حيث حررت محضر ضد مالك القناة، على خلفية منعها من الظهور على شاشتها ووقف برنامجها، واتهمت في محضرها رجل الأعمال سليمان عامر مالك قناة "التحرير" ومديرها مصطفى حسين، ومحمد البرغوثي مدير البرامج، بمنع ظهورها على شاشة القناة، دون سابق إنذار لها أو إبداء أسباب لذلك.

ومن "التحرير" لقناة "سى بي سي اكسترا"، لتظهر نفسها من جديد في برنامج "السابعة مساءً" الذي يذاع من السبت إلى الثلاثاء على مدار ساعتين، لتظهر دينا من خلاله وتعلن أن تلك هي الحلقة الأخيرة لها علي القناة، مؤكدة عدم تجديد تعاقدها الذي ينتهي بنهاية شهر أبريل الجاري دون الاعلان عن سبب واضح.

ليتضح أنها تركت القناة بعد الخلاف علي السياسة التحريرية للبرنامج، حيث يعود أسباب الخلاف بينها وبين القناة الى حلقة عن القبض علي النشطاء المتظاهرين أمام مجلس الوزراء للتنديد بقانون التظاهر حيث عرض البرنامج صور القبض عليهم أثناء تظاهراتهم ولقطات مصورة لمشاهد تعرضهم للضرب والإهانة خاصة الفتيات فكانت هذه الحلقة سبب في الخلاف بين الطرفين وتفكير القناة بعدم تجديد التعاقد معها.

ويذكر أن الإعلامية دينا عبدالرحمن، درست بكلية التربية الفنية، وعملت بالفن التشكيلي حيث أقامت العديد من المعارض الناجحة، ثم اتجهت للصحافة وكتبت في السياسة والمشكلات الاجتماعية، كما كتبت أيضًا عن معارض الفن التشكيلي وفنانيه وأجرت العديد من الحوارات الساخنة مع نجوم الفن الكبار وكان آخرهم الموسيقار الراحل كمال الطويل.

دخلت دينا الإعلام التلفزيوني بالمصادفة حيث كانت تجرى حوارًا مع الإعلامية هالة سرحان، التي أعجبت بأسلوبها في الحوار، فعرضت عليها العمل في قناة "دريم الفضائية" من خلال البرنامج اليومي صباح دريم، وفى غضون سنوات قليلة استطاعت، أن تكسب ثقة المشاهدين واحترامهم.

اتسمت الإعلامية الشابة بالهدوء والاتزان والمناقشة بالحجة والمنطق مما أهلها لتكون في مصاف المذيعات القريبات من قلب المشاهد، إلا أن تمسكها بشفافيتها ومصداقيتها جلب لها بعض المشكلات مع قناة دريم التي قررت الرحيل عنها والتعاقد بعد ذلك مع قناة التحرير، ولكنها تعرضت لأزمة جديدة أنهت تعاقدها مع تلك القناة أيضاً، أو حتى فى محطتها الاخيرة وهى "سي بي سي" التي قدمت هدية لها بعدم تجديد التعاقد معها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: