إعلان

مجدي يعقوب: العلم والتكنولوجيا هما مستقبل مصر

09:52 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

مجدي يعقوب: العلم والتكنولوجيا هما مستقبل مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إن العلم والتكنولوجيا هما مستقبل مصر وأنه بدون علم وتكنولوجيا مستقبل مصر سيكون غير سعيد.

وأضاف يعقوب، في كلمته خلال مؤتمر لشركة ''سيمنز'' اليوم الثلاثاء، أنه منذ 50 عاما كان دخل مصر القومي يعادل دخل غانا وكوريا الجنوبية إلا أن مصر وغانا لم يقدما شيئا من العلم والتكنولوجيا على العكس من كوريا الجنوبية التي استغلت العلم والتكنولوجيا جيدا ما جعل دخلها القومي الآن أكثر من 15 ضعف دخل مصر وغانا.

وأكد يعقوب أن العلم والتكنولوجيا يمنحان العالم الكرامة سواء لشخصه أو لبلده وذلك نظرا لما يعكف عليه الباحثون من دارسات وأبحاث علمية طوال حياتهم.

وأشار إلى أن المواطنين في انجلترا خاصة الفقراء يستثمرون مدخراتهم في العلم والأبحاث، قائلا ''السيدة الفقيرة التي تعمل في المزرعة في انجلترا تتبرع بثمن فحم التدفئة للأبحاث العلمية''.

ودعا الشركات ورجال الأعمال بالمساعدة ودعم البحث العلمي، حيث أن كاهل الحكومة مثقل بالكثير من الأعباء وهو ما يظهر في النسبة الضئيلة المخصصة للبحث العلمي في موازنة الدولة، لاسيما إذا ما قورن بحكومات أخرى تنفق 4 في المائة من دخلها على البحث العلمي ولديهم دخل قومي يعادل 10 أضعاف الدخل القومي المصري.

وشدد على أنه إذا لم يتم الإنفاق على العلم لن تتقدم البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: