إعلان

وزير التموين يزور مصنع الشركة الأمريكية المعنية بتنفيذ 3 مشروعات في مصر

11:05 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

وزير التموين يزور مصنع الشركة الأمريكية المعنية بت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له خلال زيارته للولايات المتحدة الامريكية حاليًا بزيارة مصنع شركة بلومبرج العالمية للحبوب بولاية تكساس والتي سوف يقوم بتنفيذ 3 مشروعات كبري فى مصر وإقامة شون حديثة ولوجيستيات بتكاليف 3 مليارات و206مليون جنيه.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذا المصنع من أكبر المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ حجم مبيعاته من الشون الحديثة المتطورة تكنولوجيًا لحفظ الأقماح والحبوب والمنتجات السلعية حوالي 20 مليار دولار سنويًا لكل دول العالم.

وأوضحت الوزارة أن المشروع الأول الذي ستقوم الشركة العالمية بتنفيذه في مصر هو إنشاء أول مصنع لتكنولوجيا التخزين واللوجستيات الحديثة وهو لخدمة السوق المحلي والتصدير لأسواق الدول العربية والإفريقية، والثاني لإنشاء عشرة مناطق لوجستية حديثة كمرحلة أولى لحفظ المنتجات سريعة التلف من الخضروات والفاكهة لخفض تكاليف الإنتاج.

ولفتت إلى أن المشروع الثالث هو إحلال 164 شونة بنظام عالمي حديث بدلًا من الشون الترابية وهو ما يوفر حوالي 30 بالمئة من التكلفة نتيجة تجنب الهدر في عمليات تداول الأقماح بالشون المكشوفة والترابية.

وأعلن وزير التموين أنه سيقوم والوفد المرافق له والذي يضم ممثلين من القوات المسلحة، ومجلس الوزراء، وشركة المقاولون العرب بعقد عدة مباحثات مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة البورصة السلعية بولاية شيكاجو لبحث سبل التعاون والدعم الفني لإنشاء بورصات سلعية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط ليتم تداول الحبوب والأقماح للمنطقة والدول المحيطة.

وأوضح أن رام إيمانويل عمدة شيكاجو دعاه والوفد المرافق له إلى لقاء للاحتفاء به وتناول آخر المستجدات على الساحة العربية والدولية، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على عودة مصر إلى مكانتها الإقليمية والدولية الطبيعية وأيضًا على المستوي العربي والإفريقي بعد أن تحولت مصر من الحالة الثورية إلى مرحلة الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام منصبه ودخول مصر مرحلة وعهد جديد في تاريخها المعاصر - على حد وصف بيان الوزارة -.

وقال وزير التموين أنه والوفد المرافق سوف يقومون بزيارة ولايتي ويسكنسن، وأنديانا لعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين والجالية المصرية هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: