إعلان

فيديو - كيف يرى المصريون قرار زيادة أسعار الغاز للمنازل؟

02:42 م الخميس 24 أبريل 2014

فيديو - كيف يرى المصريون قرار زيادة أسعار الغاز لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تصوير - نادر نبيل:

تباينت أراء عينة من المواطنين استطلع مصراوي رأيهم بشأن قرار حكومة المهندس إبراهيم محلب برفع أسعار الغاز بدءً من شهر مايو المقبل.

واعتبر البعض أن مصر تواجه أزمة وأنه على الجميع أن يتحمل أي زيادة حتى تمر الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، واعتبروا أن الزيادة الجديدة في أسعار الغاز ضئيلة ولن تكون حملاً على أصحاب المنازل، قائلين ''لاتذكر''.

بينما يرى آخرون أن زيادة أسعار الغاز ماهي إلا أعباء جديدة تضاف على المواطن وبالأخص الفقراء، والذي يعاني من أزمات نتيجة تراجع الدخل وارتفاع الأسعار مطالبين الحكومة برفع أسعار الغاز على المصانع والأغنياء وليس على أصحاب المنازل، قائلين: ''الناس مش لاقيه تجيب منين مش قادرة تعيش، خد من الأغنياء وسيب الفقراء''.

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتعديل أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والنشاط التجاري المعادل للنشاط المنزلي، ليرتفع سعر بيع الغاز الطبيعي للمنازل بنحو 4 أضعاف، ويعمل بهذا التعديل اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ نشره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه. (للاطلاع على تفاصيل القرار)

فيما أكد آخرون أن فاتورة الغاز التي يقوم بدفعها شهرياً تأتيه بشكل متوسط ولا تحسب على كمية الاستخدام، وأنه يقوم بدفع نسبة ثابتة كل شهر سواء استخدم الغاز أم لم يستخدمه، متوقعاً أن الزيادة ماهي إلا من أجل رفع المتوسط. الذي يقومون بسداده.


فيديو قد يعجبك: