كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

" صفقة بن رمضان رقم واحد واتنين وتلاتة".. محلل رياضي يتحدث عن تفاصيل ميركاتو الأهلي

12:02 ص الجمعة 30 أغسطس 2024

مارسيل كولر مدرب الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: نهى خورشيد

أكد محمد جمال المحلل الرياضي أن مشاكل الأهلي خلال الموسم الماضي، تمثلت في خط الدفاع في ظل استقبال الفريق لعدد كبير من الأهداف، وهو ما قامت الإدارة الحمراء بعلاجه في الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال جمال في تصريحات خاصة "لـ مصراوي": "شهد اجتماع محمود الخطيب ومارسيل كولر الأخير، الحديث عن احتياجات الفريق، وأبرزها على مستوى خط الدفاع نظراً للمشاكل التي عانى منها الأحمر خلال الموسم المنقضي رقم كبير استقبله في الدوري 28 هدف مقارنة بما قدمه اللاعبين، ورغم حصده كافة البطولات".

وأضاف:"وبعد خروج عبدالمنعم للأحتراف، جعلت تركيز الإدارة يتجه إلي خط الدفاع، في رأيي تم التعويض بثنائي مميز للغاية وهم يوسف أيمن وأشرف داري، صفقتان مثاليتين في هذا التوقيت".

وتابع :" الجبهة اليسري بها مشاكل خاصة بعد إصابة علي معلول أحد أهم اللاعبين بالفريق وله رصيد كبير في كافة بطولات الأحمر، لذلك كان لابد من التعويض بلاعب دولي يمتلك خبرات بالطبع من الصعب التعاقد مع ظهير مثله، ولكن علي الأقل التدعيم بصفقة قوية".

وواصل حديثه قائلاً :"يحيى عطية لاعب قدم الكثير بالقارة الأفريقية وشارك في العديد من نسخ دوري أبطال أفريقيا، ولعب كأس عالم بشكل مثالي مع منتخب المغرب على صعيد الخبرات والتنافسية فهو لاعب مميز في الخط الخلفي، تدعيمات خط الوسط لا زالت معلقة، ولكن الأهلي قريب من محمد علي بن رمضان، في رأيي الفني في حالة حسم الصفقة سيحقق الأحمر 90% من هدفه الصيفي هذا الميركاتو".

وأكمل :" الأهلي لا يضع اللاعبين المحليين ضمن أولويته في سوق الإنتقالات رغم أنباء تفاوضه مع عدد من الأسماء، لذلك فأن هدفه الأساسي قبل البطولة الإفريقية والسوبر أمام الزمالك هم اللاعبين الأساسين كـ أشرف داري، يحيى عطية الله ومحمد رمضان بن علي، لذلك أي لاعب مصري سيتم ضمه سيكون رقم "2" في مركزه".

وبسؤاله هل تتفق الصفقات الجديدة مع خطة كولر:"لا تتم أي صفقة داخل القلعة الحمراء بدون الحصول على موافقته، أشرف داري لاعب دولي وصاحب خبرات كبيرة، تم عرضه على السويسري مع لاعبين آخرين ولكن القرار كان للمدرب، وصفقة بن رمضان ستنقل خط وسط الأحمر إلى مستوى مختلف".

وأردف :"وجميع الصفقات تتفق مع الشكل الخططي للمدرب السويسري، وبالطبع تضيف لما يرغب في تقديمه رفقة الأهلي، وهناك صفقات نوعية وعلى رأسها "مصطفى زيكو،محمد إسماعيل وعمر الساعي" من الممكن تواجدها رفقة الأحمر في الموسم المقبل".

واختتم حديثه قائلا :"في رأيي صفقة بن رمضان الأهم وهي "رقم واحد واثنين وتلاتة" في الاهلي، مع ضرورة التعاقد مع مهاجم محلي أو أجنبي تحسباً لتعرض وسام أبو علي لأي إصابة في الموسم المقبل، وكذلك كهربا لا يمكنه تقديم المطلوب في كل المباريات بالمعطيات المتاحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان