كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"بينهم نجم الأهلي السابق".. أزمات المصريين في الدوري الإنجليزي

10:51 م السبت 17 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف محمد:

انطلقت منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، يوم أمس الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، بمباراة جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد وفولهام، وانتهت بفوز مان يونايتد بهدف دون مقابل.

ويضم الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2024-2025، ثنائي مصري، وهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وسام مرسي قائد فريق إبسويتش تاون الصاعد حديثاً إلى "البريميرليج".

وشهد الدوري الإنجليزي طوال تاريخه، تواجد العديد من اللاعبين المصريين، بعضهم تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات في الملاعب الإنجليزية، والبعض الآخر ترك بصمة في الملاعب الإنجليزية، ولكن هذه المرة كانت بسبب وجود أزمات تعرض لها اللاعبين المصريين في المسابقة الإنجليزية.

حسام غالي

انضم حسام غالي إلى صفوف فريق توتنهام الإنجليزي، في يناير 2006 واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2008، وتم الاعتماد عليه بشكل كبير في بداية مشواره مع فريق توتنهام تحت قيادة المدير الفني مارتن يول، وكان من الممكن أن ينجح حسام غالي في تحقيق مسيرة احترافية طويلة مميزة في الملاعب الإنجليزية، إلا أن بعض التصرفات والانفعالات الزائدة التي عرف بها اللاعب، ساهمت في إنهاء مشواره رفقة فريق توتنهام.

وكان يوم 11 مايو عام 2007، هو بداية النهاية لمشوار لاعب الوسط المصري داخل صفوف فريق توتنهام، حيث خلال مباراة فريقه أمام فريق بلاكبيرن في الدوري الإنجليزي، وكان سبيرز متأخراً بهدف، وهنا جاءت بداية الأزمة الكبرى، عندما قام المدير الفني مارتن يول باستبدال حسام غالي ودخول بدلاً منه المهاجم روبي كين، ليقوم غالي بخلع قميصه وإلقائه على الأرض أمام مدربه اعتراضاً على التغيير.

وهاجمت جماهير فريق توتنهام حسام غالي بشدة بسبب هذا التصرف، الذي اعتبرت هذا التصرف إهانة إلى النادي وتاريخه، مما أضطر إدارة النادي إلى إعارة اللاعب إلى فريق ديربي كاونتي لمدة 6 أشهر، على الرغم من قيامه بتقديم اعتذار رسمي.

وعقب انتهاء إعارة حسام غالي إلى فريق ديربي كاونتي، عاد مرة أخرى إلى ليفربول، مع المدير الفني الجديد للفريق هاري ريدناب، الذي حاول إعادته مرة أخرى للمشاركة في المباريات رفقة سبيرز ولكن الجماهير رفضة ذلك بشكل تام، وبدأت فى مهاجمة غالي بقوة خلال كل المباريات التي شارك فيها عقب عودته، لتعجل برحيل اللاعب عن الفريق.

إبراهيم سعيد

يعد إبراهيم سعيد أول لاعب مصر يحترف، في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بنظامه الحالي، حينما انضم سعيد إلى فريق إيفرتون في يناير 2004، ولم يتمكن إبراهيم سعيد من تحقيق مسيرة كبيرة في إنجلترا، حيث أنه ظل بعيداً عن المشاركة في المباريات، واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء في عدد قليل من المباريات.

وبعد ابتعاد سعيد عن المشاركة في المباريات لفترة طويلة، أخبره المدير الفني للفريق ديفيد مويس بالمشاركة في مباراة الفريق أمام ليفربول، والمعروف بـ ديربي الميرسي سايد، الذي يحمل طبيعة خاصة لدى جماهير فريق إيفرتون، لتكون إنطلاقة إبراهيم سعيد في بطولة الدوري الإنجليزي، ليقوم اللاعب بالاحتفال على طريقته الخاصة، حيث قام بصبغ شعره باللون الأحمر، وهو اللون الذي يعرف به فريق ليفربول، مما أغضب جماهير إيفرتون بشكل كبير، ليستبعد ديفيد مويس اللاعب من المباراة، ليرحل عن الفريق بعد ذلك.

عمرو زكي

وانضم عمرو زكي الى نادي ويجان الإنجليزي، في موسم 2008 قادماً من نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وشهدت بدايته مع الفريق تألقاً كبيراً، بعدما نجح في تسجيل 11 هدف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وعلى الرغم من تألق عمرو زكي مع ويجان، إلا أن الأزمات لم تغب عن زكي هو الآخر خلال تواجده في فريق ويجان، حيث دخل عمرو زكي في صدام مع المدير الفني للفريق في ذلك الوقت ستيف بروس، بعد أن تأخر عمرو زكي في العودة إلى إنجلترا، خلال تواجده في مصر لخوض إحدى المباريات مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2010، مما أدى إلى قيام إدارة النادي بتوقيع غرامة مالية عليه.

أقرأ أيضاً:

" مع زوجاتهم".. لاعبو الأهلي وبيراميدز يقضون الإجارة على شاطئ البحر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان