كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"بعد تصريحات الكومي".. 5 حالات وفاة غابت فيها عربات الإسعاف بالدرجة الثانية

12:29 ص الثلاثاء 09 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

موت الملاعب من أكثر المشاهد المؤثرة بالنسبة للجمهور، وينتج ذلك نتيجة الإهمال، فيغيب الأطباء في بعض الأحيان وسيارة الإسعاف والمعدات اللازمة البعض الآخر.

وكان أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت آخر المنضمين لقائمة المصريين الراحلين عن الملاعب، حيث توفي يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 31 عاما.

وقال الكومي في تصريحات عبر القناة الأولى: "عربة الإسعاف كي تتواجد في مباراة بالدرجات الأدنى تحتاج إلى 1500 جنيه في المباراة الواحدة، والأندية لا تجد المال من الأساس لتمنح لاعبيها مستحقاتها، والأندية بدأت تتغلب على هذا الأمر بجلب سيارة نقل موتى أو سيارة من إحدى الجمعيات الخيرية".

وحال تواجد سيارة نقل الموتى أو سيارة من إحدى الجمعيات الخيرية، لا يتوفر بها الأجهزة والمعدات اللازمة لإسعاف اللاعبين في المواقف الخطرة، مثل انعاش القلب.

وإليكم حالات نتجت عن الإهمال وغياب عربات الإسعاف والأطباء أو المعدات اللازمة لإنعاش القلب:

سامي سعيد وهبوط الدورة الدموية

في عام 2022 سقط سامي سعيد لاعب فريق مطروح في مباراة المصري السلوم ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة، ليسرع الموجودين في نقل اللاعب للمستشفى لكنه فارق الحياة.

وصرح رئيس نادي مطروح لـ "مصراوي"، أن "سعيد" توفى نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، لذا أعلن الحداد بالنادي لمدة 3 أيام.

فاروق عكاشة يبتلع لسانه

فى ديسمبر 2013، شهدت الدقيقة ‏18‏ من الشوط الثانى لمباراة البدرشين والحوامدية فى إطار منافسات دوري كرة القدم للقسم الثانى، وفاة فاروق شريف محمد عكاشة لاعب البدرشين الحياة بعدما ابتلع لسانه عن عمر يناهز 30 عاما.

وقال المدرب العام لمركز شباب البدرشين، مدحت مهدي، أنه حاول إنقاذ اللاعب بمساعدة المدير الفني، بوضع "حذاء" في فم "عكاشة"، لكنهم فشلوا، وفارق الحياة قبل أن تصل سيارة لنقله للمركز الإسلامي الطبي بالبدرشين على بعد كيلو متر من ملعب البدرشين.

بلع اللسان يتسبب في وفاة الصعيدي

سقط لاعب مركز شباب دقرن على الأرض، سعيد الصعيدي، وابتلع لسانه وفارق الحياة، قبل أن يسعفه أصدقائه، وتحول نهائي دوري الاتحاد الإقليمي لمراكز الشباب 2014 إلى عزاء، في ظل غياب سيارة الإسعاف.

الإهمال يرفع إسراء حسني للسماء

في نوفمبر 2015، توفت إسراء حسني لاعبة كرة القدم النسائية بنادي الصيد الرياضي أثناء مشاركتها في مباراة أمام مركز شباب الخولي، وذلك على أرضية ملعب مركز شباب الجابرية إثر ابتلاع لسانها، حيث شهدت المباراة غياب سيارة الإسعاف وطبيب الفريق.

وأكد أصدقاء إسراء بالفريق حينها لـ مصرواي"، أن الإهمال وعدم وجود طبيب أو سيارة إسعاف السبب الرئيسي في وفاتها، حيث تم نقلها إلى المستشفى الخيري بالمحلة في سيارة خاصة على نفقتهم.

محمد هاني الكوري ضحية غياب سيارة الإسعاف

شهدت مباراة السكة الحديد وأبناء قنا بملعب النحاس في الإسكندرية، وفاة اللاعب محمد هاني الكوري لاعب السكة بعدما ابتلع لسانه في يناير 2021.

وحينها بدأت المباراة دون وجود سيارة إسعاف تتدخل لإنقاذ اللاعب، وأعلنت لجنة المسابقات بمنطقة الأسكندرية لكرة القدم، تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين لمدة ثلاثة أيام حدادًا على اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان