كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"أنجح ناد في العالم".. ماذا قالت صحف إسبانيا عن لقاء الأهلي وريال مدريد؟

08:56 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

الأهلي وريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

سلطت الصحف الرياضية العالمية، الضوء على المباراة التي يخوضها النادي الأهلي، مساء غد الأربعاء، ضد ريال مدريد، على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي لم يسبق له مواجهة ريال مدريد على الإطلاق، في أي لقاء رسمي.

ونستعرض لكم في السطور التالية، ما قالته الصحف الإسبانية بشأن مباراة الأهلي وريال مدريد قبل 24 ساعة من لقائهما المرتقب في كأس العالم للأندية..

ماركا: كن حذرًا.. الأهلي بالفعل فاز على ريال مدريد

أوضحت الصحيفة المدريدية أن النادي الأهلي سبق له بالفعل، تحقيق الفوز على حساب ريال مدريد، في إشارة إلى الموقعة الودية التي جمعت بينهما في 2001 على ملعب استاد القاهرة.

فوز الأهلي الودي، دفع "ماركا" إلى توجيه نصيحة خاصة إلى ريال مدريد، بضرورة الحذر من الفريق المصري الذي يمكن وصفه على حد تعبيرها بـ"ملك أفريقيا".

آس: الشياطين الحمر في نصف النهائي ضد ريال مدريد

وصفت الصحيفة المدريدية الأخرى، الأهلي بـ"الشياطين الحمر"، فيما استفاضت: "إنه أفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين".

وأعدت صحيفة "آس"، مقطع فيديو مطول، شرحت خلاله لماذا يمكن إطلاق لقب القرن على النادي الأهلي، حيث استعرضت البطولات المحلية والقارية التي حصل عليها منذ عام 1907.

موندو ديبورتيفو: الأهلي أنجح نادٍ في تاريخ كرة القدم

استعرضت الصحيفة المقربة من إقليم كاتالونيا، بعض الحقائق التاريخية عن النادي الأهلي، في تقرير لها، عنونته بـ"منافس ريال مدريد.. الأهلي أنجح الأندية في العالم".

وكتبت صحيفة موندو ديبورتيفو: "الأهلي المصري فريق حصل على أكثر من 140 لقبًا في 116 عامًا، هي علامة فارقة تجعل هذا النادي القاهري، الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم".

سبورت: الأهلي في كأس العالم للأندية

الصحيفة الكاتالونية ركزت على مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022، دون أن يتأهل مباشرة إلى المسابقة المونديالية، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا على يد الوداد المغربي.

وأشارت إلى أن استضافة المغرب، كأس العالم 2022، كان سببًا في فتح الباب أمام الأهلي، من أجل المشاركة في المسابقة التي حصد خلالها 3 ميداليات برونزية في 2006، 2020 و2021.

وأكدت أن الأهلي يعيش أفضل أيامه محليًا تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، بعد موسمين مخيبين للآمال في منافسات الدوري المصري.

فيديو قد يعجبك: