كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تاريخ مباريات الأهلي مع الهلال على ملعب "الجوهرة الزرقاء"

06:22 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

الهلال والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يستعد الأهلي لخوض مباراة هامة أمام الهلال السوداني يوم السبت المقبل على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات في النسخة الحالية عن وجود الأهلي على رأس المجموعة الثانية، بجانب فرق صنداونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد أجل مباراة الجولة الأولى للأهلي بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية والتي وصل فيها لدور نصف النهائي ولكن تلقى هزيمة من ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي ليُنهي المسابقة في المركز الرابع.

وشارك الأهلي في مونديال الأندية رغم عدم تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، إلا أن استضافة المغرب للبطولة جعلت الأهلي يشارك بصفته وصيف المسابقة الإفريقية.

وحقق الأهلي فوزين أمام أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0، ومن ثم انتصر على سياتل الأمريكي بهدف دون رد، ليصطدم بعدها بريال مدريد بطل أوروبا، ومن ثم تلقى خسارة من فلامنجو البرازيلي ليحصد المركز الرابع عالميا.

وبعد نهاية مونديال الأندية وضع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، تركيزه نحو مباراة الهلال السوداني التي ستقام في ملعب أم درمان بمدينة الخرطوم.

ورغم أن تاريخ المواجهات بين الفريقين يبتسم للنادي الأهلي إلا أن هناك عقدة تاريخية يسعى بطل مصر لكسرها خلال مباراته مع الهلال في السودان على وجه التحديد.

وسبق أن التقى الأهلي مع الهلال السوداني في 10 مباريات، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في أربع منها وتعادل في أربع وفاز الهلال في مباراتين، وسجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال مقابل 6 أهداف سجلها لاعبو الهلال في شباك الأهلي.

أما على ملعب الهلال أو بمسماه الجديد "الجوهرة الزرقاء" لعب الأهلي مع الهلال 5 مباريات لم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة ليمثل عقدة تاريخية يتطلع أبناء الفريق الأحمر لكسرها وتحقيق أول فوز في الخرطوم.

ولعب الأهلي مع الهلال لأول مرة في نهائي بطولة 1987 بمسماها القديم "كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري"، تعادل وقتها بدون أهداف في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في الإياب بهدفين دون رد وتوج الأهلي بكأس البطولة.

أما المرة الثانية التي يستضيف فيها ملعب أم درمان مباراة الأهلي مع الهلال كانت في دور الـ32 لعام 2004، والغريب في هذه النسخة أن الهلال فاز في مباراة الذهاب والتي أقيمت في القاهرة، وتعادلا في الإياب بملعب الهلال بدون أهداف.

وفي المباراة الثالثة حقق الهلال الفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي أقيم بدور المجموعات لعام 2007، في حين حقق الفريق المصري الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0.

وفي نسخة دوري أبطال إفريقيا لعام 2019-2020 حقق الأهلي الفوز في دور المجموعات في المباراة التي أقيمت بالقاهرة وانتهت بنتيجة 2-1، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق.

وشهدت أخر مباراة للأهلي في أم درمان تعادل سلبي، وفي القاهرة حقق الأهلي الفوز بهدف دون رد.

واتضحت عقدة الأهلي حيث لم يحقق الفوز في ملعب الهلال السوداني في الخرطوم، ويأمل الفريق المصري في كتابة تاريخ جديد من أرض السودان.

الأهلي سيكون مجبرا على خوض مباراته على ملعب الجوهرة الزرقاء أو كما يلقبونه "بملعب المقبرة"، بسبب اعتماده من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان