كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بطلها فلافيو.. قمة الجولة 14 تعيد للأذهان موقعة 2006 (فيديو)

04:05 م الجمعة 20 يناير 2023

فلافيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يلتقي الزمالك والأهلي في مباراة قمة جديدة بالجولة 14 من الدوري المصري الممتاز، فماذا حدث في المواجهة الوحيدة بينهما في نفس الجولة منذ بداية القرن الحالي؟

ويستضيف الزمالك الأهلي على ستاد القاهرة في لقاء قمة مرتقب غدًا السبت في ختام الجولة 14 من الموسم الجاري للمسابقة المحلية.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، متفوقًا على الزمالك، صاحب المركز الرابع، بفارق 5 نقاط.

ويتقابل الأهلي والزمالك في الجولة 14 من الدوري المصري للمرة الثانية فقط منذ بداية القرن الجاري.

المرة الوحيدة السابقة ترجع إلى موسم 2006-2007، حين لعب الفريقان مباراة على ستاد القاهرة يوم 30 ديسمبر 2006، وقتها حسم الأهلي الفوز بنتيجة 2-1.

دخل الأهلي والزمالك المباراة بظروف مشابهة للوضع الحالي، فالفريق الأحمر تصدر الترتيب بنهاية الجولة 13 برصيد 35 نقطة، متفوقًا بفارق 6 نقاط عن الزمالك، الذي جاء في المركز الثاني.

وكان يقود الأهلي وقتها الداهية البرتغالي مانويل جوزيه، بينما دخل الزمالك المباراة بقيادة فنية لمحمود سعد.

وتفوق الأهلي بجيله الذهبي في ذلك الوقت على الزمالك معظم أوقات المباراة، حيث تمكن من حسم النقاط الثلاث مبكرًا بهدفين في الشوط الأول.

ونصّب الأنجولي أمادو فلافيو، مهاجم الأهلي السابق، نفسه رجلًا لتلك المباراة، بعدما تكفل بإحراز ثنائية الفريق في الدقيقتين 30 و42، بينما كان يحتفل بعيد ميلاده الـ27 في نفس اليوم.

ففي الهدف الأول ارتقى فلافيو أعلى من الجميع، ليحول كرة عرضية متقنة من محمد أبوتريكة برأسه إلى داخل الشباك، فيما اكتفى عبدالواحد السيد بمشاهدتها.

وعمق المهاجم الأنجولي جراح الزمالك قبل 3 دقائق على صافرة نهاية الشوط الأول برأسية ثانية، مستغلًا عرضية أحمد صديق، حيث وضع الكرة في أقصى الزاوية العكسية (اليسرى)، ليكتفي عبدالواحدة بالمشاهدة للمرة الثانية.

حاول الزمالك العودة في الشوط الثاني، لكنه لم يستطع تسجيل أكثر من هدف، جاء بتوقيع الظهير أسامة حسن في الدقيقة 56، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، بعد 5 دقائق على دخوله بديلًا.

وشهدت المباراة إهدار عمرو زكي، مهاجم الزمالك السابق، ركلة جزاء في الدقيقة 12، حيث تصدى عصام الحضري لها ببراعة.

شاهد ملخص قمة موسم 2006-2007

وبنتيجة تلك المباراة ارتفع رصيد الأهلي وقتها إلى 38 نقطة، ليبتعد في الصدارة، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند 29 نقطة، حيث ارتقى الإسماعيلي إلى الوصافة بـ31 نقطة بعد فوزه على الاتحاد السكندري بخماسية نظيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي حسم لقب الدوري في ذلك الموسم بـ73 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك، الذي اكتفى بالمركز الثاني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان