كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أول تعليق من اتحاد الكرة على استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال

11:55 م الإثنين 09 مايو 2022

مجلس إدارة اتحاد الكرة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

علَّق إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على قرار الاتحاد الافريقي "كاف" بشأن استضاقة المغرب لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة طلب مراعاة مواعيد التصفيات الأفريقية التي تتعارض مع نهائي دوري الأبطال.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "فوجئنا بقرار كاف، وأرسلنا خطابا عاجلا للاتحاد الإفريقي للمرة الثالثة للاعتراض على على إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في المغرب".

وأضاف: "أرسلنا خطابين من قبل لكاف برفض إقامة المباراة النهائية في المغرب، خاصةً مع اقتراب الوداد من التأهل إلى النهائي لأن ذلك يخل بمبدأ تكافؤ الفرص".

وأكمل: "هناك شق آخر من خطابنا لكاف بعد تحديد يوم 30 يوما موعدا للمباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث وجدنا أن منتخب مصر لديه مباراة أمام غينيا يوم 2 يونيو في تصفيات أمم أفريقيا 2023، ونثق في تعديل موعد مباراة المنتخب".

وأوضح: "المساحة الزمنية بين المباراتين ضيقة للغاية، وهناك من 6 إلى 7 لاعبين من صفوف الأهلي بالمنتخب، ولذلك أرسلنا خطابا ثالثا لكاف بهذا الأمر وأكدنا من جديد اعتراضنا على استضافة المغرب للنهائي".

وشدد: "ما حدث لا يسأل عنه الاتحاد الحالي، نحن نبحث عن حقوق الأندية المصرية وندعم كل الفرق التي تشارك في البطولات الإفريقية، وننتظر أن يسعد الأهلي الجماهير المصرية".

وأتم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تصريحاته قائلا: "هناك تعنت من الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، رغم أن السنغال تقدمت بطلب الاستضافة وهي ليست طرtا في النهائي، وبالتالي هناك إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص".

فيديو قد يعجبك: