كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حصاد المونديال.. تأهل تاريخي لكوريا.. بكاء سواريز.. والكاميرون تهزم السامبا

11:37 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

الكاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

انتهت منافسات اليوم الأخير بدور المجموعات بكأس العالم 2022، ليكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 16 من البطولة المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وحملت المباريات الأربعة التي اقيمت مساء الجمعة، العديد من الأحداث والإثارة، لتشهد على تأهل تاريخي لمنتخب كوريا الجنوبية ووداع أوروجواي.

ونرصد في هذا التقرير أهم الأحداث التي تم رصدها في اليوم الأخير لدور المجموعات بكأس العالم.

فوز تاريخي لكوريا الجنوبية

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزًا مثيرًا أمام منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، والتي تقام على ستاد "المدينة التعليمية" ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة.

وضمن منتخب البرتغال تأهله إلى الدور ثمن النهائي، بعد فوزه في مباراتيه ضد غانا وأوروجواي على الترتيب.أما منتخب كوريا الجنوبية، فقد نجح في مرافقة البرتغال، بعد الفوز عليه، إذ تعادل مع أوروجواي، وخسر أمام غانا ليصعد وصيفًا للمجموعة برصيد 4 نقاط، مستفيدًا من خسارة غانا بهدفين أمام أوروجواي.

خروج مخيب لأوروجواي

فاز منتخب أوروجواي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعته مساء اليوم الجمعة بنظيره الغاني ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022.

وتقدم منتخب أوروجواي بهدف سجله لاعبه أراسكايتا في الدقيقة 26 قبل أن يعود اللاعب ذاته ويُسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 32 ولكنه الفوز الذي لم يكن له قيمة بعد فوز كوريا الجنوبية أمام البرتغال.

ورفع منتخب أورجواي رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي الثاني الذي صعد رفقة البرتغال لدور الـ 16، فيما تقوف رصيد غانا عند النقطة 3 متذيلة للمجموعة.

بكاء سواريز

دخل قائد منتخب أوروجزاي لويس سواريس في نوبة بكاء ، بعدما تأكد خروج منتخب بلاده من منافسات كأس العالم 2022.

وودع منتخب أوروجواي كأس العالم رغم تحقيق الفوز م بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعته مساء الجمعة بنظيره الغاني ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022.

سويسرا تحسمها

حسم منتخب سويسرا المقعد الثاني في المجموعة السابعة والأخيرة بالفوز على صربيا 3-2 واحتلاله للمركز الثاني خلف البرازيل المتصدر.

وعلى الرغم من مفاجأة الكاميرون بفوزها على البرازيل إلا أنها احتلت المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن السيلساو الأول وسويسرا الثاني.

وتفوق البرازيل على سويسرا في الصدارة بفارق الأهداف حيث لكل منهم 6 نقاط .

الكاميرون يودع رغ الفوز

ودع منتخب الكاميرون منافسات كأس العالم 2022 رغم الفوز القاتل على حساب البرازيل بنتيجة 1-0 في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، ببطولة كأس العالم 2022.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق فينسنت أبو بكر في الدقيقة 93.

ولم يكفي هذا الهدف المنتخب الكاميروني من أجل التأهل لدور الـ16 بالمونديال، لتودع الأسود من دور المجموعات.

وكتب بذلك المنتخب الكاميروني خيبة أفريقية جديدة في مونديال قطر بعد أن سبقه غانا وخرج من المنافسات أيضا اليوم.

وحسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 من كأس العالم، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه سويسرا وصيفًا بـ6 نقاط ثم الكاميرون 4 نقاط وصربيا بنقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك: