كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

هل يهدد اعتراض الرجاء مشاركة الأهلي في كأس العالم للاندية.. اللائحة والتاريخ يردان

06:23 م السبت 17 ديسمبر 2022

مونديال الأندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعترض نادي الرجاء المغربي على مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الأول من فبراير من العام القادم وحتي الـ 11 من نفس الشهر .

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا- خطاباً رسميا للأهلي، أمس الجمعة، أبلغه فيه رسمياً مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بدلاً من البلد المضيف نظرًا لحصول الوداد البيضاوي على بطولتي الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا .

وقال عزيز البدراوي رئيس مجلس إدارة نادي الرجاء البيضاء المغربي:"نتمسك بأحقية فريقنا في المشاركة في بطولة العالم للأندية التي ستقام بالمغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة".وأضاف :"أحقية ترشحنا قبل أي فريق أفريقي آخر حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة".

وواصل :"اتصلنا هاتفيًا بمسئولي جامعتنا (اتحاد الكرة المغربي) من أجل التنسيق وأرسلناهم رسميًا كما راسلنا رسميًا مسئولي فيفا قبل الحسم يوم الثلاثاء".

ويخالف طلب الرجاء البيضاوي وصيف النسخة الماضية للدوري المغربي لائحة الاتحاد الدول لكرة القدم التي طبقت في مناسبتين للبطولة التي أقيمت بنفس الشكل .

وتقول لائحة نسخة كأس العالم للأندية 2021 في المادة الرابعة البند الثاني ما يلي:

لا يمكن أن يشارك فريقان من نفس الاتحاد المحلي خلال كأس العالم 2021، إذا كان الفائز بالبطولة القارية يمثل الاتحاد المحلي المنظم، فإن الفائز بالدوري المحلي سيتم استبداله بثاني أفضل ناد في البطولة الخاصة بالاتحاد القاري لدى البلد المنظم، لا ينتمي إلى الاتحاد المنظم ويتم تعيينه من قبل الاتحاد القاري المضيف.

وحدث هذا الأمر في مناسبتين سابقتين ولكن كلها في أسياً وتحديداً في اليابات حيث ستكون المرة الأولى التي تحدث في أفريقيا وهي كالتالي :

2007

أقيمت كأس العالم للأندية 2007 في اليابان وهي البطولة الرابعة من كاس العالم للاندية والثالثة بعد دمجها مع كأس الإنتركونتيننتال وشهدت مشاركة سبعة فرق من الاتحادات القارية الستة البطولة .

وشارك في البطولة نادي أوراوا رد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال أسيا 2007 بصفته ممثل للبلد المنظم فيما شارك نادي سباهان أصفهان وصيف بطل دوري أبطال أسيا ممثلاً لقارته .

2008

أقيمت كأس العالم للأندية 2007 في اليابان وهي البطولة الخامسة من كاس العالم للاندية والثالثة بعد دمجها مع كأس الإنتركونتيننتال وشهدت مشاركة سبعة فرق من الاتحادات القارية الستة البطولة .

وشارك الفريق الياباني جامبا أوساكا بطل دوري أبطال أسيا 2008 ممثلاً للبلد المضيف بالإضافة إلى أديلايد يونايتد الأسترالي وصيف دوري الأبطال الذي خسر النهائي من الفريق الياباني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان