كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"حسبة برما".. كيف سيحسم صراع التأهل لثمن النهائي في مجموعة أمريكا وإنجلترا؟

01:57 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

إنجلترا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تقام مساء اليوم الثلاثاء الجولة الختامية لدور المجموعات كأس العالم 2022 وسط ترقب لما ستسفر عنه نتائج المجموعتين الأولى والثانية، وحسم الأربعة منتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 بمونديال قطر 2022.

وفي المجموعة الثانية لم تحسم حتى الآن بطاقتي التأهل لثمن نهائي كأس العالم، حيث سيلعب منتخب إيران أمام نظيره الأمريكي، بينما سيصدم ويلز بالمنتخب الإنجليزي.

ويحتل منتخب إنجلترا المركز الأول في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا على إيران 3 نقاط وأمريكا نقطتين اصحاب المركزين الثاني والثالث، بينما يتواجد ويلز في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتحمل الـ 4 منتخبات المتواجدة في المجموعة الرابعة فرصا للتأهل إلى دور الـ 16 بكأس العالم 2022 لكنها بنسب متفاوتة.

فرص إنجلترا

يعد المنتخب الإنجليزي العديد من الفرص لضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، حيث يكفيه الفوز او التعادل أمام ويلز لضمان التأهل بشكل مباشر، لكن في حالة الخسارة سيتساوي مع ويلز في عدد النقاط وسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين المنتخين، بالإضافة أنه سيحتاج إلى التعادل بين ايران وأمريكا لتنحصر المنافسة بذلك بين (إنجلترا - ويلز_ إيران) ولكل منهم 4 نقاط وسيتم الترتيب وفقا لفارق الأهداف.

إيران

في حال فوز منتخب إيران على أمريكا سيكون بذلك 6 نقاط، ولن يكون حاجة لمعرفة ما ستسفر عن نتيجة إنجلترا وويلز، أما في حال التعادل سيحتاج لخسارة ويلز أمام إنجلترا، ليصعد رفقة المنتخب الإنجليزي إلى الدور المقبل.

أمريكا

موقف المنتخب الأمريكي ليس سهلا، كونه يتواجد في المركز الثالث خلف إنجلترا وإيران، وسيحتاج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق الفوز في المقام الأول ليضمن مقعدا وينتظر نتيجة مواجهة ويلز وإنجلترا لمعرفة ترتيبه النهائي في المجموعة.

وفي حال تعادل منتخب أمريكا أمام إيران، سيكون بذلك 3 نقاط ويفقد فرصته في التأهل بشكل نهائي كما هو الحال في حال خسارته أيضا حيث سيودع البطولة برصيد نقطتين.

ويلز

يعد موقف منتخب ويلز الأكثر تعقيدا بسبب احتلالها المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، وفي حال فوزه على إنجلترا سيتساوى مع نظيره الإنجليزي في عدد النقاط بـ 4 نقاط، وفي تلك سيحتاج للفوز بنتيجة بفارق أكثر من 3 أهداف، وعلى الجانب سيحتاج لفوز إيران أو أمريكا ليرافق أحدهما إلى دور الـ 16.

فيديو قد يعجبك: