كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"مدرب أوروبي ورحيل ثنائي".. ماذا تغير في الرجاء قبل مواجهة الأهلي؟

05:51 م الخميس 09 ديسمبر 2021

الرجاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

حدثت عدة متغيرات في صفوف الرجاء البيضاوي المغربي منذ أن حقق لقب الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي، وذلك قبل أيام من مواجهة الأهلي في كأس السوبر الإفريقي.

ويلعب الرجاء أمام الأهلي 22 ديسمبر الجاري مباراة كأس السوبر، لذلك نرصد هنا ما طرأ على النادي من تغييرات خلال تلك الفترة.

رحيل المدرب

قاد لسعد الشابي فريق الرجاء خلال الموسم الماضي، واستطاع أن يحقق مع الفريق بطولة، بعد أن تولى المهمة خلال أخر جولتين من دور المجموعات في المسابقة.

ولم يتعرض لسعد الشابي لأي هزيمة أثناء تدريب الرجاء في الكونفدرالية، حيث فاز في 5 مباريات خلال مشواره بالبطولة، وتعادل في مباراتين فقط، ولم يستقبل إلا هدفين اثنين.

مدرب أوروبي

تولى تدريب الرجاء المدير الفني البلجيكي مارك فيلموتس، صاحب الخبرة الكبيرة في العمل مع المنتخبات، والذي يخوض تجرب تدريب الأندية لأول مرة منذ 2005، بعد تجارب بلجيكا، كوت ديفوار وإيران.

ولم يتولى فيلموتس إدارة الرجاء إلا في مباراتين فقط كانتا في الدوري المغربي، حيث خسر من أولمبيك أسفي، وفاز على شباب المحمدية.

تقلبات إدارية

منذ 2020 حدثت عدت تقلبات إدارية في صفوف الرجاء، والأمر لم ينحصر فقط على مستوى مرحلة ما بعد فوز الفريق بالكونفدرالية في النسخة الماضية.

فقط رحل أولا جواد الزيات عن رئاسة النادي، ثم تولى رشيد الأندلسي المنصب، قبل أن يرحل هو الآخر ويأتي أنيس محفوظ، رئيسا منتخبات في نهاية أكتوبر الماضي.

رحيل ثنائي

رحل عن الرجاء عقب الفوز بالكونفرالية اثنين من أهم نجوم الفرق، وهم الكونغولي بن مالانجو، وزميله المحلي سفيان رحيمي، وكليهما كانت وجهته الدوري الإماراتي.

بن مالانجو بعد التألق وتسجيل 24 هدفا للرجاء منها 6 في الكونفدرالية يتألق في الوقت الحالي مع الشارقة الإماراتي.

أما سفيان رحيمي فقد انتقل إلى العين، بعدما ساهم مع الرجاء في 36 هدفا خلال 44 مباراة الموسم الماضي.

رحيل سريع

فسخ الرجاء عقده مع لاعب الوسط البوركينابي سامي هيين، بعدما انضم للفريق في الصيف الماضي فقط، حيث تم كل شيء بالتراضي بين الطرفين.

وفقا للتقارير المحلية فقرار فسخ التعاقد جاء بتوصية من المدير الفني البلجيكي، حيث لم يشارك اللاعب خلال الموسم إلى كبديل في مباراة واحدة بالدوري المغربي.

تراجع محلي

يعاني الرجاء على المستوى المحلي كثيرا في الموسم الحالي، فقط جمع 24 خلال 12 جولة فقط من بطولة الدوري المغربي.

وهو ما يعني متوسط نقطتين في المباراة الواحد، ويتأخر عن الوداد المتصدر بـ8 نقاط كاملة، وهو نفس الفارق الذي وصل إلى الأمر الموسم الماضي بعد 30 جولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان