كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"تحت أعين ليفربول".. كيف علقت صحف أوروبا على شائعات إلغاء أمم أفريقيا؟

12:00 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

أمم أفريقيا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منة عمر:

وجه اتحاد الأندية الأوروبية خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يخطرهم برفض الأندية إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى الكاميرون.

ومن المقرر أن تنظم الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، على أن تنطلق في التاسع من يناير وتستمر ححتى السادس من فبراير المقبلين.

"مصراوي" حصل على نسخة من خطاب اتحاد الأندية الأوروبية، والذي جاء من خلاله رفض إرسال اللاعبين بسبب نقص الإجراءات الصحية المناسبة التي اتخذها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للوقاية ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) ومتحور الفيروس الجديد في العديد من الدول الأفريقية.. طالع التفاصيل من هنا

من جانبه، أكد فيرون موسينجو-أومبا سكرتير عام "كاف"، أن الأخير يعمل بقوة مع السلطات الكاميرونية لإقامة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون في موعدها.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي، تصريحات لموسينجو-أومبا صباح اليوم، الأربعاء، عقب الزيارة التي قام بها لملعب أولمبي في العاصمة الكاميرونية، ياوندي، أمس الثلاثاء.. طالع التفاصيل من هنا

الصحف الأوروبية تناولت الخبر -حتى قبل أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي-، خاصة الصحف البريطانية منها حيث يتواجد العديد من اللاعبين الأفارقة بين صفوف أندية بريميرليج وعلى رأسهم ليفربول الذي يضم بينه صفوف قائد منتخب مصر محمد صلاح.

ويمتلك ليفربول بين صفوفه الثلاثي الأفريقي محمد صلاح (مصر)، نابي كيتا (غينيا) وساديو ماني (السنغال)، بينما يمتلك أرسنال 4 لاعبين هم، محمد النني (مصر)، بيير إيمريك أوباميانج (الجابون)، توماس بارتي (غانا) ونيكولاس بيبي (كوت ديفوار)، وبحسب مواعيد البطولة فمن المقرر أن يستغنى ليفربول وأرسنال وغيرهم عن لاعبيه خلال فترة التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير (حوالي شهر).

وفيما يلي نستعرض أبرز تعليقات الصحف الأوروبية على شائعات تأجيل كان:

ليفربول إيكو

"محادثات للإلغاء"

وقالت الصحيفة إن المسئولين عن كأس الأمم الأفريقية في محادثات بشأن الإلغاء بينما يترقب ليفربول الموقف.

وأضافت: "ليفربول انضم إلى قائمة أندية بريميرليج التي تنتظر معرفة ما إذا كانت كأس الأمم الأفريقية ستنطلق في وقت أبكر مما كان متوقعًا في البداية".

ولفتت إلى أن هناك تقارير زعمت أن الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا ضغط على كاف لإطلاق كأس الأمم الأفريقية في 3 يناير، ما يعني أن ليفربول سيفقد الثلاثي (صلاح، ماني وكيتا) في رحلته ضد تشيلسي يوم 2 يناير.

راديو مونت كارلو

"التفكير في الإلغاء"

وقالت الإذاعة: "تُخيم حالة من عدم اليقين بشأن إقامة المسابقة المقرر إجراؤها في الكاميرون بسبب الوضع الصحي لوباء كورونا، في حين أن القارة الأفريقية هي الأكثر تضررًا من الوباء".

وأضافت: " هل ستكون الجزائر قادرة على الاحتفاظ بلقبها القاري لسنة أخرى على الأقل؟، البطولة تأجلت بالفعل لمدة عام بسبب تقشي فيروس كورونا، وقد تتعرض نسخة 2021 لضربة قوية جديدة".

وتابعت: "بحسب معلوماتنا، قد يعلن (كاف) إلغاء هذه النسخة.. التفكير جاري حاليا".

ديلي ميل

"إصرار المنظمين رغم الشائعات"

وقالت الصحيفة: "مسئولي كأس الأمم الأفريقي يصرون على إقامة البطولة الشهر المقبل، على الرغم من التقارير التي تشير إلى أن المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) يهدد إقامة المنافسة".

وتابعت: "الشكوك الجديدة بشأن انطلاق البطولة بمثابة أخبار سارة لليفربول، الذي سيخسر الثنائي الرئيسي صلاح وماني في رحلته نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حالة إقامة المنافسة.

ديلي ريكورد (سكتلندا)

"دفعة لرينجرز"

وترى الصحيفة أن إلغاء البطولة سيكون دفعة قوية لفريق رينجرز قبل مباراة الديربي مع سيلتك للاعتماد على خدمات الثلاثي النيجيري جو أريبو، كالفين باسي وليون بالوجون.

ميرور

"قد تُلغى"

وأوضحت الصحيفة، أن البطولة التي من المقرر أن تبدأ في الكاميرون في شهر يناير قد تُلغى.

فوتبول لندن

"أرسنال وتشيلسي يتابعان"

وزعمت الصحيفة أن متحور "أوميكرون" قد يغيرر خطط مسؤلي كأس الأمم الأفريقية، بشأن إقامة بطولة كان مع بداية العام الجديد.

وأضافت أن تشيلسي وأرسنال يراقبان الموقف عن قرب بسبب تواجد لاعبين أفارقة بين صفوف الناديين، ما يعني فقدانهم مع بداية العام للانضمام لمنتخبات بلادهم.

فيديو قد يعجبك: