كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نجم قطر السابق لمصراوي: منتخب مصر أظهر قدرته على تعويض غياب صلاح .. وجماهيره مشرفة مثيرة

11:20 ص السبت 11 ديسمبر 2021

مشعل عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حاوره: مصطفى الجريتلي:

يرى لاعب المنتخب القطري السابق، مشعل عبدالله أن النسخة الجارية من بطولة كأس العرب ستُصعب المهمة على الدولة المقبلة التي ستستضيفها بعد تنظيم بلاده كما يرى أن منتخب بلاده ومصر قادران على الوصول للنهائي بالنسخة الجارية ولكن الطريق لن يكون سهلًا ولا يغفل كذلك حضور الجماهير المصرية المساند لفرقها ومنتخباتها.

ويعتبر مشعل واحدًا من أهم نجوم قطر الذين شغلوا مركز المهاجم ويملك مسيرة حافلة؛ فوضع نفسه ضمن خمسة لاعبين تخطوا الـ100 هدف في تاريخ الدوري القطري قبل اعتزاله العام الماضي.

يلاكورة أجرى حوارًا مطولاً مع مشعل عبدالله، لاعب الأهلي والسيلية والغرافة وقطر والوكرة في بلاده، عن منافسات النسخة الجارية من البطولة ومشوار المنتخبين المصري والقطري وفرصهما في التتويج وإلي نص الأسئلة:

‏كيف ترى النسخة الجارية من بطولة كأس العرب؟

قطر نظمت البطولة بشكل ولا أروع ليس لأنها بلدي ولكنها مستعدة لبطولة كأس العالم من البنية التحتية وكل الجوانب والنسخة المقبلة ستكون صعبة على الدولة المستضيفة وهي بطولة جمعت إخواننا العرب وأتمنى أن يستمر التواصل على هذا المنوال.

‏ما هي رؤيتك لمشوار المنتخب القطري والمصري في البطولة؟

المنتخب القطري بدأ تدريجيًا حتى تصدر مجموعته وكذلك المنتخب المصري تصدر مجموعته فالمنتخبين متشابهين في البطولات المجُمعة يظهران بصورة أفضل وأتوقع أن تصل مصر لدور نصف النهائي ولكن صعب تحدد الفرق المتاهلة للنهائي.

‏هل كان لديك شك في عدم تأهل أحد المنتخبين لدور ربع نهائي البطولة وصعود قطر أمس لنصف النهائي؟

لم يكن لدي شك في تأهل المنتخبين لدور ربع النهائي بل كنت أتوقع وصولهما لدور نصف النهائي لأنهما من الأفضل بالبطولة.

من وجهة نظرك.. ما هي مميزات المنتخب القطري وماهي نقاط ضعفه؟

مميزات منتخب قطر يلعب كفريق واحد، وبه لاعبين شباب لديهم الطموح لما بعد كأس العالم ولكن نقطة الضعف هي عدم جاهزية البدلاء مثل الأساسيين فهناك فروق لأن اللاعبين الاحتياط لا يشاركون كثيرًا فمدربنا يعتمد على 13 أو 14 لاعبًا خلال السنوات الأخيرة.

وماهي مميزات المنتخب المصري وماهي نقاط ضعفه من وجهة نظرك؟

المنتخب المصري يختلف في البطولات المجمعة منذ أيام منتخب مصر التوأمان حسام وإبراهيم حسن لايكون مثلًا في كأس عالم ولكن حين يُشارك في بطولة مجمعة مثل أمم أفريقيا يكون مختلفًا.

من اللاعب الذي أعجبك بصفوف المنتخب المصري.. ولماذا؟

المنتخب المصري لديه أكثر من لاعب ولكن حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي يمتلك ثبات في المستوى ويُقدم مستويات كبيرة.

هل غياب محمد صلاح وتريزيجيه وعدد من اللاعبين الأساسين عن المنتخب المصري يضعف فرصه في المنافسة على اللقب؟

بالطبع فهم لاعبين مؤثرين ويلعبون بأفضل الدوريات الدوري الإنجليزي، وكذلك محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم وليس على المستوى العربي ولكن المنتخب المصري لديه لاعبين محليين على أعلى مستوى ويلعب بعضهم كأساسيين في المنتخب.

كيف رأيت تصدر المنتخب القطري والمصري لمجموعاتهما؟

تصدر قطر ومصر كونهما مرشحين للبطولة فقبل انطلاقها كان يتم ترشيح الجزائر على المنتخب المصري لكن المنتخبين تصدرا بجدارة مجموعتهما.

هل تتوقع أن يلتقي المنتخبين القطري والمصري في النهائي؟

قد يتقابلا في النهائي ولكن في نصف النهائي إذا تأهلت مصر ستُقابل تونس وكذلك قطر ستُقابل الفائز من مباراة المغرب والجزائر وهي منتخبات كبيرة وفي دور نصف النهائي المباراة تُكسب ولا تُلعب أحيانًا لذا من الصعب أن تُحدد طرفي النهائي ولكن أتمنى أن يكون منتخب بلدي قطر طرفًا.

هل ترى أن قطر ومصر قادران على الوصول للنهائي؟

هما قادران لكن المشوار للنهائي صعبًا وليس سهلًا؛ فالمنتخبات الأخرى المتأهلة أو التي تتأهل ليست بالمنتخبات الضعيفة بل بالمنتخبات المرشحة للقب.

وإن حدثّ وتقابل المنتخبين القطري والمصري في النهائي.. كيف ترى المباراة؟

ستكون مباراة مميزة فقطر المنُظم ومنتخب مصر لديه جالية كبيرة فستكون مباراة كبيرة بين الفريقين لو وصلا للنهائي.

ماهو المنتخب الذي فاجئك بمستواه في البطولة.. ولماذا؟

المنتخب السعودي فاجئني لأنه شارك بالمنتخب الأولمبي تقريبًا فكانوا قبل البطولة من ضمن المرشحين ولكنهم في النهاية فضلوا يشاركوا بالمنتخب الأولمبي ويعطوهم الفرصة.

ماهو المنتخب الذي تفاجئت بخروجه مبكرًا؟

منتخب البحرين تفاجئت بخروجه من الدور الأول بعدما فاز بدورة الخليج الأخيرة في قطر كما كانوا ندًا في التصفيات الآسيوية أمام العراق والسعودية.

بعض المنتخبات لم تُشارك بكامل نجومها في البطولة.. كيف رأيت الأمر.. وهل أثر على الأجواء الحماسية في البطولة؟

الأمر مؤثر ولكن لابد أن نكون واقعين، فلابد كعرب أن نسعى لتكون البطولة مُعتمدة لتُشارك المنتخبات بفرقها الأولى فالبطولة تجمع عربي لابد أن نعطيها اهتمامًا أكبر فقد انقطعت البطولة منذ فترة وأرادت قطر أن تستضيفها تحت مظلة (فيفا) وأتمنى أن تكون البطولة معتمدة.

هل لديك رسالة للجماهير المصرية سواء في التي تحضر في المدرجات أو التي تُتابع البطولة من خلف الشاشات؟

الجماهير المصرية من الجماهير دائمة الحضور فرأيناها حين حضر الأهلي والمنتخب المصري، الجماهير المصرية متواجدة بجميع الدول العربية بجالية كبيرة وجميل أنها تأتي وتؤازر منتخبها وأشكرهم على الحضور وتمتاز البطولة بحضورهم وأتمنى يكون دائمًا حضورهم مُشرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان