صلاح وميسي وليفاندوفسكي .. ماذا قدم الثلاثي في سباق الكرة الذهبية؟

01:33 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
   صلاح وميسي وليفاندوفسكي .. ماذا قدم الثلاثي في سباق الكرة الذهبية؟

محمد صلاح

كتب- علي البهجي:

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم 2021 بعد منافسة قوية مع البولندي روبيرت ليفاندوفيكسي، وقائمة ضمت 30 لاعبا.

ميسي حصد الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه كريستيانو رونالدو إلى كرتين ذهبيتين، مع اقتراب موعد اعتزال الثنائي.

وفاز أسطورة برشلونة السابق بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة خلال مسيرته بعدما حصد 613 نقطة في عملية التصويت، بفارق يبدو بسيطا عن ليفاندوفسكي الذي حصد 580 نقطة.

وجاء النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول في المركز السابع برصيد 121 نقطة، في الوقت الذي تواجد فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المرتبة السادسة برصيد 178 نقطة.

ميسي

ساهم ليونيل ميسي في تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا قبل شهور، بتسجيل 4 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة خلال البطولة.

وحصد لاعب باريس سان جيرمان جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا وأفضل هداف وأفضل مقدم تمريرات حاسمة.

ونجح ميسي مع برشلونة قبل الرحيل إلى باريس في التتويج بكأس الملك لكنه خسر لقب السوبر الإسباني و الليجا وودع بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك ميسي في الدوري الإسباني الموسم الماضي خلال 35 مباراة، سجل خلالها 30 هدفا و قدم 9 تمريرات حاسمة ،وتُوج بلقب هداف الدوري.

ليفاندوفسكي

لم يتمكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من حصد دوري أبطال أوروبا مع فريق بايرن ميونيخ، ولا التتويج بلقب قاري مع منتخب بلاده.

وسجل ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ الألماني 41 هدفا في الدوري الألماني خلال 29 مباراة، و قدم 7 تمريرات حاسمة.

وودع ليفاندوفسكي مع منتخب بلادهه بطولة كأس الأمم الأوروبية أوروبا 2020 في مراحل المجموعات، حيث سجل اللاعب 3 أهداف في ثلاث مباريات.

محمد صلاح

اكتفى محمد صلاح مع فريقه ليفربول باحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية أمام ريال مدريد الإسباني.

وخسر صلاح جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، لصاح هاري كين نجم توتنهام برصيد 23 هدفا متفوقا على محمد صلاح بفارق هدف واحد.

وشارك صلاح خلال الموسم الماضي في 51 مباراة، سجل خلالها 31 هدفا بمحتلف البطولات وصنع 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي