كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

#سر_الرقم (18).. جمال حمزة

11:29 م الإثنين 11 مايو 2020

جمال حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

لم يكن رقمه في البداية؛ حيث ارتدى الرقم 8 وصدفة كان رقم والده في الملاعب قبل أن يتجه للرقم 10 لحبه في الأسطورة مارادونا.

جمال حمزة يروي لمصراوي سبب تغييره رقم 10 من ظهر قميصه إلى 18، الرقم الذي أصبح مميزاً بعد ارتدائه له، ضمن سلسلة حلقات #سر_الرقم التي تُنشر تباعًا تزامناً مع أيام شهر رمضان.

الرقم لم يُمثل أي شيء مميز بالنسبة لجمال حمزة، نجم الزمالك الأسبق، في بداية مسيرته فوضع على قميصه في صفوف الناشئين الرقم 8:"وإحنا صغيرين كنا بنلبس أي رقم الرقم المُتاح".

ولكن أصبح رقم 8 مميزاً له عند معرفته أن والده لاعب الزمالك السابق، محمد سعيد كان يرتدي الرقم ذاته فظل على ظهره حتى طلب الرقم 10:"كنت مبهورًا بمارادونا".

وظلّ الرقم 10 على ظهر جمال حمزة في مرحلة الشباب بالزمالك والمنتخب الوطني:"لما اتصعدت فريق أول مع الزمالك كنت رقم 10 ولكن كنت في معسكر مع المنتخب 2001 ورحنا كأس العالم للشباب فغبت عن الزمالك ولما رجعت كان كابتن وليد عبد اللطيف أخد القميص رقم 10".

فترك جمال الرقم لزميله بالفريق:"رقم 18 كان محدش بيلبس ولو جمعت 10 و8 هيكون 18 وهو قريب من رسمة الرقم 10 فكملت به وكان وش السعد".

جمال حمزة كان أحد نجوم الزمالك حنيها:"كنت بفرح أن التيشيرت بيتباع بعد تيشيرت حسام 9 وحازم إمام 14 وكان مميز لي في الملاعب".

وتحول جمال حمزة من الرقم 10 في الزمالك والمنتخب للرقم 18:"كان مميز ليا في الملاعب معتقدش كان في حد معروف بيلبسه وبقى باسمي بعد كده".

لكن تميز جمال حمزة بالرقم لم ينسه حبه للرقم 10:"بعد ما وليد عبد اللطيف مشي من الزمالك رجعت لبست الرقم 10 وكملت بيه أخر 3 سنين لكن 18 كان المميز ليه ووش السعد عليا".. كانت هذه قصة الرقم 18 وانتظروا غدًا قصة الرقم 19 مع لاعب بالدوري المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان