كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

البداية.. كيف قدم الساحر جوزيه نفسه لجمهور الأهلي؟ (فيديو)

04:10 م الجمعة 10 أبريل 2020

مانويل جوزيه وأبو تريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد فاروق:

وسط حالة الملل التي يعيشها محبو كرة القدم، بسبب توقف منافسات الساحرة المستديرة عقب تفشي فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد، لا يسعنا إلا أن نفتش في أوراق الماضي، لنستعيد العديد من الذكريات الكروية المميزة، ونملأ بها فراغًا لم يكن متوقعًا على الإطلاق.

"البداية" سلسلة يقدمها "مصراوي" ليذكر من خلالها متابعيه بالمشاهد الأولى لتألق العديد من نجوم كرة القدم المصريين والعالميين، وكذلك العديد من الأحداث التي برزت للمرة الأولى في عالم كرة القدم، وصنعت فارقًا لا يمكن نسيانه.


أصبح البرتغالي مانويل جوزيه الذي لقبته جماهير الأهلي بـ "الساحر" الاسم الأشهر بين جميع المدربين في تاريخ العملاق المصري، بعدما قاد النادي الأحمر لإنجازات محلية وقارية يصعب تكرارها.

قاد جوزيه فريقه المصري لعشرين لقبًا محليًا وقاريًا خلال ثلاث ولايات كانت أبرزهم الوسطى، بين عامي 2004 و2009، وحقق الأهلي معه أربعة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، ونال الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية عام 2006.

بعد مباراة افتتاحية ودية نجح خلالها مانويل جوزيه في تقديم نفسه بشكل رائع للجمهور الأهلاوي، بالفوز على ريال مدريد بهدف نظيف، جاء موعد المواجهة الرسمية الأولى، عندما ذهب الأهلي إلى العاصمة الأنجولية لمواجهة بترو أتلتيكو في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بالثاني عشر من أغسطس عام 2001.

كان دور الثمانية يقام بنظام المجموعتين في ذلك الوقت، وأوقعت القرعة فريق الأهلي إلى جانب بترو أتلتيكو، أسيك ميموزا الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري.

اعتاد الأهلي وكذلك الأندية المصرية بشكل عام على صعوبة المواجهات الخارجية في المسابقات القارية، إلا أن ظهور الأهلي في تلك المواجهة كان مبشرًا للغاية، بقدرة المدرب البرتغالي على تغيير الكثير في القلعة الحمراء.

تغلب الأهلي على مضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل أهدافه علاء إبراهيم، النيجيري صنداي وأحمد أبو مسلم على الترتيب، بينما سجل أمادو فلافيو الذي تألق بقميص الأهلي بعد سنوات هدف بترو أتلتيكو الوحيد في المواجهة من ركلة جزاء.

أكمل الأهلي طريقه نحو اللقب في تلك النسخة، وصعد لمنصة التتويج بعد غياب 14 عامًا، بعد مواجهة نهائية تعادل في ذهابها بهدف لمثله مع صنداونز الجنوب أفريقي، قبل الفوز بثلاثية نظيفة إيابًا في ستاد القاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان