كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

لجنة الحكام: حكم الفيديو في قمة الأهلي والزمالك "أجنبي"

02:51 م الإثنين 09 مارس 2020

جانب من مباراة الأهلي والزمالك - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم الاستعانة بطاقم أجنبي فيما يخص تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

وسبق وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تفعيل تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري، والبداية كانت خلال مباراة طلائع الجيش وإنبي بالجولة الـ19.

وقامت لجنة الحكام بتعيين إبراهيم نور الدين حكما رئيسيا للفيديو ويساعده مصطفى شهدي في مباراة الإسماعيلي والجونة بالجولة الـ18 لمسابقة الدوري.

وقال جمال الغندور في تصريحاته لإذاعة "أون سبورت" "منذ سنوات بعيدة، هناك قرار وزاري بشأن الاستعانة بحكام أجانب لمباريات القمة بين الأهلي والزمالك، ليس لعدم كفاءة الحكم المصري، ولكن لتجنب المشاكل والأزمات".

وواصل "أيضا في المباريات المقبلة ورغم وجود تقنية حكم الفيديو، سيتم جلب حكام أجانب لمباريات القمة منعاً للقيل والقال، والأمر غير متعلق بمستوى التحكيم المصري أو كفاءته".

وصرح "في مباريات القمة أيضاً سيتم جلب طاقم أجنبي لإدارة تقنية الفيديو، لن يكون الطاقم في الملعب أجنبي ومصري للفيديو".

وشدد "في مباراة السوبر الأخيرة، بعدما تم الاستقرار على تواجد تقنية حكم الفيديو المساعد، لم نستعن بحكام مصريين، وأيضا الاتحاد الإماراتي فضل عدم تعيين حكام من جانبه، وجاء طاقم أجنبي لتولي مهمة ادارة الفار".

وتابع "من الوارد أن يتم اتخاذ قرار مصيري من جانب حكم الفيديو، اذا كان الطاقم مصرياً في مباريات القمة، قد تجد نفس الاتهامات والمشاكل".

ولم يحدد اتحاد الكرة بعد موعد مباراة الأهلي والزمالك بالدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز.

واستمر "خلال مباراة انبي وطلائع الجيش، الحكم كان دائم التنبيه على اللاعبين بوجود كاميرات تراقب كل التفاصيل وبالتالي لم يحدث أي اعتراض من جانبهم على القرارات".

واختتم رئيس لجنة الحكام في حديثه قائلا "نحن ننفذ كل التعليمات التي حددها الاتحاد الدولي وكذلك ايفاب بشأن تقنية حكم الفيديو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان