كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حكايتي (٤).. أنا محمد طلعت.. عندما فضلت الأهلي على أندرلخت البلجيكي حتى المقاولون العرب

12:48 م الخميس 09 مايو 2019

محمد طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الرحمن طارق:

"فضلت الانتقال للنادي الأهلي على أندرلخت البلجيكي، وكان ترتيبي رقم ٩ بين مهاجمي الأهلي".. هكذا روى محمد طلعت جزء من حكايته خلال حديثه مع مصراوي.

في الحلقة الرابعة من سلسلة حكايتي ـ التي ستستمر لمدة ١٠ أيام مع نجوم مصريين تغير بهم الحال خلال السنوات الماضية ـ سنتناول حكاية اللاعب محمد طلعت مهاجم النادي الأهلي السابق والمنتخب الوطني والمقاولون العرب الحالي على لسانه لمصراوي.

بداية الحكاية

بدايتي في كرة القدم كانت في صفوف فريق الفنار البورسعيدي ثم انتقلت لأهلي دبي الإماراتي ثم تعاقد معي الأهلي المصري.

حكاية الانضمام للأهلي ٢٠٠٨

طلب النادي الأهلي التعاقد معي موسم ٢٠٠٨ من نادي الأهلي الإماراتي وكان هناك عرضًا من أندرلخت البلجيكي ولكني وافقت على الانضمام للأهلي دون تردد، وبالأخص عندما علمت أن مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء وقتها هو من طلب التعاقد معي.

كانت أول مباراة لي أمام طلائع الجيش في اللقاء الشهير الذي انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف موسم ٢٠٠٨ وتوج الأهلي وقتها بالدوري، أشركني جوزيه في آخر ٢٠ دقيقة من الشوط الثاني ونجحت في إحراز الهدف الثالث.

تعلمت الكثير من النادي الأهلي ومن اللاعبين في ذلك الوقت كنان ترتيبي بين المهاجمين رقم ٩ وهم " عماد متعب وفلافيو و أحمد بلال واسامة حسني و محمد فضل و أحمد حسن دروجبا و هاني العجيزي ومحمد أبوتريكة ومحمد ناجي جدو".

وعلى الرغم من ذلك كان يستعين جوزيه بي في بعض المباريات الهامة.

رحلت عن النادي الأهلي بسبب أزمة مع أحد اللاعبين الكبار واختلاف في وجهات النظر وذلك في موسم ٢٠١١.

حكاية كأس العالم للشباب ٢٠٠٩

شاركت في كأس العالم للشباب وكنت المهاجم الأساسي للمنتخب في البطولة وأحرزت هدف الإفتتاح وتوجت بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ونجحت في الظهور بشكل جيد في البطولة أحرزت هدفين وصنعت مثلهما في أربع مباريات.

وقبل انطلاق البطولة .. رفض منتخب الشباب وقتها انضمامي للمنتخب الأول في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٠ بعد أن طلب حسن شحاته ضمي القائمة النهائية.

حكاية أولمبياد لندن ٢٠١٢

استبعدني هاني رمزي المدير الفني للمنتخب وقتها من القائمة النهائية دون سبب رغم أنني كنت المهاجم الأول بالنادي الأهلي وقتها وكنت هداف المنتخب بجميع المباريات.

كنت أتمنى المشاركة في البطولة لأنها كانت نقطة فارقة في مشوار اي لاعب.

حكاية الاحتراف

تلقيت عرض رسمي من نادي شتوتغارت الألماني موسم ٢٠٠٨ وبالتحديد بعد أول مباراة لي مع النادي الأهلي ولكن إدارة القلعة الحمراء رفضت، وفي موسم ٢٠١١ رحلت عن النادي الأهلي وكانت الأجواء في مصر غير مستقرة والدوري لم يستكمل لأكثر من مرة فأنضميت لفريق ذات رأس الأردني وحققت معهم أرقام مميزة وحصلت على لقب أفضل محترف بالدوري موسمين على التوالي وكنت هداف الفريق، ثم انتقلت لفريق التضامن الكويتي وكنت أنافس على لقب هداف الدوري حتى آخر جولة بالبطولة ثم عدت مرة أخرى لفريق ذات رأس الأردني.

العودة للدوري المصري

قررت العودة للدوري المصري في بداية الموسم الحالي بعد ٦ سنوات احتراف عقب رحيلي من الأهلي، انضميت لنادي المقاولون العرب قبل غلق باب القيد بخمس ساعات ونجحت أن أظهر بشكل جيد وكان أول ظهور لي في مباراة الزمالك وقدمت أداءً مميزًا على الرغم من عدم مشاركتي في مركزي الأساسي كمهاجم صريح وأشارك كجناح أيسر.

حكاية البطولات

٣ دوري مع النادي الأهلي و كأس السوبر وأفضل لاعب محترف في الدوري الأردني موسمين على التوالي.

حكايتي

عندما عدت للدوري المصري في بداية الموسم الحالي تحديت نفسي " يا هكون كويس يا هبطل كورة"، لم أنس جملة محمد بركات نجم الأهلي لي عقب مباراة طلائع الجيش موسم ٢٠٠٨ " يا طلعت الناس بتتكلم عليك كأنهم بيتكلموا على بركات و أبوتريكة".

لم أؤثر في حق نفسي بالتأكيد أتمنى أن أكون الأفضل في جميع الأوقات ولكن الظروف لم تساعدني بعد رحيلي عن الأهلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان